موعد توقيت رمضان 2021 في تونس

موعد توقيت رمضان 2021 في تونس
حجم الخط

وكالة خبر

موعد توقيت رمضان 2021 في تونس حيث ينتظر المسلمون في كل مكان قدوم شهر رمضان المبارك لِما فيه الخير والبركة والرحمات التي تتنَّزل على عباده.

ويحتل شهر رمضان المبارك مكانة رفيعة في تونس نظراً للطقوس الخاصَّة التي يعيشونها فيه، إضافة الى استثماره في مزيد من الطاعات والبركات.

وتشير الإحصاءات الفلكية بأن موعد شهر رمضان المبارك في تونس يوم الثلاثاء في الثالث عشر من شهر أبريل/ نيسان لعام 2021، حيث يسبقها ليلة تحري رمضان يوم الثاني عشر من أبريل كما هو في غالبيَّة الدول العربية.

وقبيل مجيئ الشهر الكريم بأيَّام يبدأ المواطن التونسي بالاستعداد له من خلال طقوس سنويَّة تُعاد كل عام ، حيث تنشط الأسواق التونسية بالمنتجات الموسميَّة الخاصَّة ، ويتساوى الليل بالنهار وسط أجواء من المشاعر الدينية والاحتفالات الخاصة به.

كما ويتميّز الشهر الكريم بمظاهر كثيرة ومتنوعة، حيث تصبح الحركة غير عادية في الشوارع تصل إلى حد الامتلاء في أواخر الشهر الفضيل مع حلول عيد الفطر، وتتزين واجهات المقاهي ومجالس الشاي ، إضافة الى المساجد في كل المدن التونسية بالمصابيح المضيئة والملوَّنة.

لذلك يحمل شهر رمضان المبارك مكانة كبيرة في قلب الشعب التونسي ليصبح أيضا باب للصدقة والتقارب الاجتماعي والعائلي بحيث تمتلئ الموائد فيها بأطباق تقليدية من المطبخ التونسي مثل الطواجن متعددة المذاقات و البريك والزلابيا والمخارق وغيرها.

ومع الأجواء الاستثنائية هذا العام بسبب فيروس كورونا فانَّ الحكومة التونسية بدأت بتخفيف الإجراءات من خلال الغاء الحجر الصحي الاجباري والحظر الليلي والسفر ما بين المدن , إضافة الى فتح المقاهي والمطاعم بما يتلاءم مع التدابير العامَّة لحماية المواطن وتماشياً مع الطقوس المعتادة في شهر الخير.