بدءًا من يوم غدٍ الجمعة

داخلية غزّة تُعلن عن سلسلة قرارات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

إياد البزم.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزّة، اليوم الخميس، عن سلسلة إجراءات جديدة، لمواجهة تفشي وباء كورونا في محافظات قطاع غزّة.

وقال الناطق باسم الوزرة إياد البزم، في مؤتمر صحفي تابعته وكالة "خبر": "إنّه في إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومن أجل الحد من ارتفاع أعداد الإصابات المُسجلة مؤخراً، فقد اتخذت خلية إدارة الأزمة جُملة من الإجراءات التي يبدأ تطبيقها اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة".

وأوضح أنّ من بين الإجراءات إغلاق صالات الأفراح بشكل كامل، واالأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات، إضافةً إلى منع حركة المركبات بكافة أنواعها في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.

وبيّن أنّه سيتم التشديد على قرار منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع العامة، أو داخل البيوت، وتشديد إجراءات الإغلاق الليلي اليومي عند الساعة التاسعة مساء، واتخاذ إجراءات مُشددة بحق المخالفين.

وختم حديثه، بالإشارة إلى أنّه سيتم رفع وتيرة المتابعة الميدانية، وتشديد الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات الخدماتية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وإغلاق المنشآت المخالفة.