العراق: موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

العراق: موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر
حجم الخط

وكالة خبر

العراق: موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر حيث يبحث العراقيون في الساعات الأخيرة عن موعد صرف رواتب المتقاعدين العراقيين لشهر نيسان/ أبريل.

وصرحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، أمس الاربعاء، عن إطلاق رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لشهري آذار ونيسان و رواتب الإعانة الاجتماعية بالإضافة إلى المكافأة.

وقال وزير العمل العراقي عادل الركابي في بيان حصل الموقع على نسخة منه، إن دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بصرف رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لديها بدءا من عصر الأربعاء 31/ 3/ 2021، مع مكافأة تبلغ 100 ألف دينار عراقي.

وأضاف الركابي إنه "تم اطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر نيسان لأكثر من مليون و(390) الف اسرة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان بمبلغ اجمالي يصل الى اكثر من (204) مليارات دينار"، داعياً "الأسر المشمولة الى مراجعة منافذ الصرف لاستلام الاعانة الاجتماعية.

وأوضح عادل الركابي أن عدد الأسر التي يعيلها رجال بلغ (974978) أسرة بمبلغ يصل الى اكثر من (155) مليار دينار، أما عدد الأسر التي تعيلها نساء فبلغ (418616)أسرة بمبلغ يصل الى اكثر من (49) مليار دينار.

وطالبت هيئة الحماية الاجتماعية في العراق جميع العائلات المستفيدة من راتب التقاعد إلى الالتزام ب كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد عند استلام الراتب حفاظاً على أنفسهم من خطر التعرض للإصابة بالفيروس.

وفي ذات السياق طلبت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة العراق من كافة المتقاعدين، تحديث البيانات الخاصة بهم، ليتمكنوا من الحصول على راتبهم الشهري بشكل مستمر دون حدوث عوائق.