رابط حجز موعد فحص الزواج في السعودية

رابط حجز موعد فحص الزواج في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

رابط حجز موعد فحص الزواج في السعودية حيث تحرص المملكة العربية السعودية على سلامة مواطنيها، وضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة إجراء فحص الزواج لكافة المقبلين على الزواج في السعودية.

ولهذه الفحوصات أهمية كبيرة فهي تجنب إصابة الأطفال بالأمراض الوراثية، أهمها مرض الثلاسيميا، وبعض الأمراض المعدية كأمراض نقص المناعة وأمراض الكبد.

كما تعمل المملكة ووزارة الصحة السعودية على توعية المواطنين بأهمية إجراء الفحص قبل الزواج، كي يتجنب الأزواج الكثير من المشكلات التي قد تطرأ مستقبلا.

وخصصت وزارة الصحة السعودية رابطا لحجز موعد فحص الزواج في السعودية إلكترونيا من باب الحرص على المواطنين وعدم الاضطرار إلى الذهاب لأماكن الفحص والتكدس فيها، ويتم الحجز من خلال عدد من الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

- في البداية يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة السعودية، من خلال الضغط على الرابط المخصص، ثم الضغط على دليل الخدمات ومن القائمة المنسدلة تحت خدمات الافراد.

- بعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على (خدمة موعد) وستظهر صفحة تعريف بالخدمة وشرح تفاصيلها، بعد ذلك على المستخدم ان يضغط على ايقونة اضغط هنا لبدء الخدمة.

- يجب تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، ثم كتابة الاسم وكلمة المرور لحساب المستخدم بأبشر، والرمز المرئي للتحقق ثم الضغط على تسجيل الدخول.

- يجب اختيار المركز الصحي القريب للقيام بالفحص، وإدخال كافة البيانات والمعلومات بدقة، ثم اختيار موعد مناسب من بين المواعيد المتاحة للتوجه للفحص، ثم الضغط على الحجز.