تعليم رام الله يُعلن موعد وآلية عودة طلبة المدارس

تعليم رام الله يُعلن موعد وآلية عودة طلبة المدارس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله بصري صالح، اليوم الأحد، عن آلية عودة طلبة المدارس في المحافظات الشمالية.

وأكّد صالح خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، على أنّ العودة للدوام المدرسي سيكون يوم الأحد المقبل من الصف الأول للسادس، وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، والتي تشمل التعليم المدمج، مُشيراً إلى أنّ الأسبوع الذي يليه عودة كاملة على أنّ تستمر حملة التطعيم للمعلمين.

وأوضح أنّ التعليم الوجاهي الكامل يحتاج لمزيد من الوقت، حتى يتم التأكد من المناعة المجتمعية، مُضيفاً: "المرحلة الحالية وفق الآلية المتبعة، هي خمسة أيام دوام للطالب في أسبوعين، وسنستمر وفق هذا الإطار".

وبشأن إمكانية تطعيم الأطفال، لفت صالح إلى أنّه يوجد خبراء هم من يحددوا الأولوية في مجال التعليم، وفيما يتعلق بالأطفال في العالم هناك نقاش حول موضوع تطعيم الأطفال، مُبيّناً أنّ نسبة إصابة الطلبة منذ أشهر ثابتة لا تزيد عن 12-13% من مجموع المصابين منذ بداية الجائحة.

وحول الثانوية العامة، شدّد صالح على أنّ هناك استمراراً للأسبوع الحالي لطلبة الثانوية العالمة، ولا يوجد تردد في موضوع الدوام حتى ينهوا المادة المقررة، مُنوّهاً إلى أنّ الوزارة أخذت في الاعتبار فيما يتعلق بالامتحانات، وهناك نسبة لا يستهان بها بشأن كمية المحذوفات من المادة المقررة.