دوري أبطال أفريقيا

بالصور.. الزمالك ينقذ فرصة التأهل بفوز تاريخي على مولودية الجزائر

حجم الخط

وكالة خبر

أنعش الزمالك المصري، آماله في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه أمام مستضيفه مولودية الجزائر، بهدفين دون رد، يوم السبت، في الجولة الخامسة من عمر المسابقة.

وقع هدفي الزمالك يوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة (7)، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (33).

وحقق الزمالك فوزا تاريخيا على المولودية، إذ أنه الفوز الأول للفارس الأبيض على فريق جزائري في عقر داره.

حسابات مُعقدة

وبذلك الفوز، عاد الزمالك للسباق على تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث قلب حسابات المجموعة، إذ يملك في رصيده الآن 5 نقاط بالمركز الثالث.

وتجمد رصيد مولودية الجزائر عند 8 نقاط في مقعد الوصيف، خلف الترجي المتصدر بـ10 نقاط بعد خسارته اليوم أمام تونجيت السنغالي الذي يتذيل المجموعة بـ4 نقاط وفقد فرصته في المنافسة.

وبات الزمالك بحاجة للفوز على تونجيت في الجولة الأخيرة بالقاهرة، منتظرا ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الترجي والمولودية في نفس التوقيت بستاد رادس، للحفاظ على أمله في التأهل.

فيما يكفي النادي الجزائري الفوز أو التعادل في مباراته الأخيرة ليرافق الترجي إلى دور الـ8 بدوري الأبطال.

بداية المباراة جاءت قوية من الجانبين، حيث حاول كل طرف بسط سيطرته، والتقدم في النتيجة، حتى تسهل مأموريته في الظفر بالنقاط الثلاث.

ثنائية بيضاء

وفي الدقيقة 6، تحصل مولودية الجزائر على مخالفة حرة مباشرة، تولى حراق تنفيذها وتسديدته صدها الحارس المصري جنش ببراعة.

رد الزمالك جاء سريعا بهجمة مرتدة، قادها التونسي فرجاني ساسي، الذي مرر كرة دقيقة إلى أشرف بن شرقي داخل مربع العمليات، قبل أن يمرر الأخير كرة خلفية لزميله أوباما، الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.

تقدم لاعبو مولودية الجزائر، وحاولوا بشتى الطرق الوصول إلى مرمى الزمالك للتعادل، لكن كل محاولاتهم اصطدمت ببراعة الحارس محمود جنش، الذي أنقد مرماه من هدف محقق في الدقيقة 14، بعد أن صد رأسية المهاجم عبد الحفيظ.

وفي الدقيقة 33، تمكن الزمالك من إضافة الهدف الثاني عبر قائده محمود عبد الرازق "شيكابالا"، حيث تلقى تمريرة ساسي داخل منطقة الـ18، الذي تلاعب بالمدافع براهيمي، وأطلق تسديدة أرضية استقرت بالشباك.

شوط أبيض

الشوط الثاني دخله المولودية بنوايا هجومية واضحة، وكاد الجناح بلخير أن يقلص الفارق في الدقيقة 53، حيث تلقى تمريرة في العمق من حراق، قبل أن يتجاوز المدافعين ويسدد كرة خطيرة مرت بمحاذاة القائم.

وفي الدقيقة 75، سدد حراق كرة قوية ارتدت من الدفاع، قبل أن يتابعها بلقاسم بمقصية رائعة، لكن تسديدته علت العارضة الأفقية ببضع مليمترات.

وأهدر الزمالك أكثر من فرصة لإضافة الهدف الثالث، عن طريق حميد أحداد وأشرف بن شرقي وعبد الله جمعة ويوسف أوباما، لكن جميعها ضاعت بسبب غياب اللمسة الأخيرة الحاسمة أمام حارس المولودية المتألق.

بالصور.. الزمالك ينقذ فرصة التأهل بفوز تاريخي على مولودية الجزائر
بالصور.. الزمالك ينقذ فرصة التأهل بفوز تاريخي على مولودية الجزائر
بالصور.. الزمالك ينقذ فرصة التأهل بفوز تاريخي على مولودية الجزائر