نتائج مقياس موهبة في السعودية 2021 1442

نتائج مقياس موهبة في السعودية 2021 1442
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج مقياس موهبة في السعودية 2021 1442 حيث أعلنت بوابة موهبة لقياس القدرات العقلية في المملكة العربية السعودية عن رابط الاستعلام عن نتائج مقياس القدرات العقلية المتعددة 2021/ 1442.

وعاش الطلاب في المملكة العربية السعودية أوقات من الترقب والانتظار بسبب تأخر صدور النتائج عن الموعد المتوقع، وأصبح الاستعلام عن نتائج مقياس الموهبة متاح أمام الطلبة من خلال حساب الطالب أو الطالبة عبر البوابة الإلكترونية.

يذكر أن عدد المتقدمين لاختبار القياس قرابة 24 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل التعليم المختلفة، حيث تجاوز عدد الطلاب المجتازين للاختبار نحو 11 ألف طالب وطالبة، ستتاح لهم فرصة الاستفادة بالرعاية عبر البرامج والخدمات التي تقدمها مؤسسة موهبة لهم، إلى جانب وزارة التعليم والجهات الداعمة للموهوبين.

وساهم إجراء مقياس القدرات العقلية المتعددة عن بُعد، في زيادة أعداد المشاركين، بنسبة بلغت20 %، وبلغت نسبة الطلاب 45% فيما كانت نسبة الطالبات المشاركات في المقياس 55%.

وبالنسبة للطلاب السعوديين فبلغت نسبة مشاركتهم 96.5%، بينما بلغت نسبة غير السعوديين 3.5 %، فيما بلغت نسبة الطلبة الذين أدوا الاختبار باللغة العربية 93%، أما الطلبة الذين خاضوا الاختبار باللغة الإنجليزية فبلغت نسبتهم 7%..

ويمكن الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة في السعودية 1442 بخطوات بسيطة أولا قم بالدخول على موقع موهبة الرسمي، ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية أو رقم الإقامة بالإضافة إلى كلمة المرور، ثم اضغط على أيقونة استعلام وستظهر النتيجة.