نتائج الكورس الاول 2021 في محافظات العراق

نتائج الكورس الاول 2021 في محافظات العراق
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج الكورس الاول 2021 في محافظات العراق حيث يترقب عدد كبير من الطلاب والطالبات في دولة العراق، نتائج الكورس الأول 2021، بعد أن أعلنت مصادر في وزارة التعليم العراقية أن موعد النتائج اليوم الاثنين الخامس من أبريل/ نيسان.

ويمكن الاطلاع على نتائج الكورس الأول 2021 في محافظات العراق فور توفرها على الرابط المباشر الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم العراقية.

وتظهر النتائج على الرابط بشكل مباشر بعد أن يدخل الطالب البيانات الخاصة به المطلوبة، ثم النقر على إظهار النتيجة، وبذلك تظهر النتيجة بشكل فوري.

وانتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة في دولة العراق من أداء الامتحانات في نهاية الشهر الماضي، وسط اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ولم يحصل الطلبة على فترة كافية للاستعداد للامتحانات حيث أدوا الامتحانات دون علم مسبق أو وقت كافي لمراجعة الدروس، وهو ما تسبب في حالة من القلق من النتائج لدى الطلبة وعائلاتهم.

وكان وزير التربية والتعليم في دولة العراق قد صرح في وقت سابق إن نتائج الطلاب والطالبات ستكون مبشرة، كما طمأن الوزير الطلبة على النتائج وسير عمليات التصحيح.

وذكرت مصادر تعليمية في تصريحات أن بعض المراحل التعليمية نشرت النتائج عبر الانترنت، وسيتبعها إعلان نتائج مرحلتي المتوسطة والاعدادية بعد ان تنجز اللجان الامتحانية داخل المدارس فحصها وتدقيقها، ليتم اعلانها للطلبة من خلال الجروبات الرسمية للمدارس.