طالع أبرز القرارات

داخلية غزة تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا

شرطة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية في غزة، مساء يوم الثلاثاء، إجراءات جديدة لمواجهة تطورات الحالة الوبائية في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وقال الناطق باسم داخلية غزة إياد البزم في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، إنّه "في إطار التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، فقد قررت خلية إدارة الأزمة  فرض مزيد من الإجراءات الوقائية؛ لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس، وهي كالآتي:

 أولاً: وقف حركة المركبات بشكل كامل اعتباراً من الساعة 9 مساء غد الأربعاء، وحتى الساعة 6:00 صباح الأحد (11 أبريل)، مع تعطيل عمل المؤسسات الحكومية خلال هذه الفترة.

ثانياً: إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وتشمل: المدارس، والجامعات، ورياض الأطفال، ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

ثالثاً: الإبقاء على الإجراءات المتخذة سابقاً، وهي: إغلاق صالات الأفراح، ومنع التجمعات، والإغلاق الليلي يومياً عند الساعة 9 مساء، وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة.

رابعاً: ستقوم مباحث كورونا بالشرطة بتكثيف جولاتها ومتابعتها لالتزام جميع القطاعات والمنشآت بتلك الإجراءات، مع اتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة وفقاً للقانون.