الرجوب يتحدث عن سبب مشاركة أعضاء اللجنة المركزية في قائمة "فتح"

الرجوب في القاهرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء يوم  الثلاثاء، إنّ "المرحلة المقبلة لها علاقة بمنظمة التحرير وتفعيل مؤسساتها".

وأضاف الرجوب خلال حديثه لبرنامج حدث موطني عبر فضائية عودة، أنّ مشاركة أعضاء اللجنة المركزية في قائمة الحركة لتعزيز القائمة ومواجهة أي استحقاق سياسي في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنّ كان هناك ضغط من قواعد الحركة والمجلس الثوري لإجراء مراجعة حول مشاركة أعضاء المركزية في القائمة، مؤكداً على أن قرار مشاركة أعضاء اللجنة المركزية في الانتخابات تم اتخاذه بالإجماع.

وتابع: "نريد إنجاح مبادرة استراتيجية تاريخة لا يقدم عليها إلا العظماء وعلى رأسنا الرئيس أبو مازن وهي إنهاء الانقسام من خلال عملية ديمقراطية على ثلاثة مراحل".

وذكر أنّه تم الاتفاق مع كافة الفصائل على تشكيل حكومة وحدة بعد انتخابات المجلس التشريعي، وسنعمل على تغيير جذري في قوانين وآليات التشريعي ودوره في التعيينات والتوظيف، وسنجعل المجلس أداة فعل قانوني ووطني

وأردف: "نحن في أهم مرحلة في تاريخ قضيتنا بعد انطلاق الثورة الفلسطينية، وأقول لكل أسرانا والأسرى المحررين وأسر الشهداء والجرحى وكل أنصار فتح هذه معركتكم بغض النظر عن أي ترسبات، فهناك عدو يريد سرقة أرثكم وتضحياتكم ويشتت شملنا".