بالفيديو: إليكِ "حواء".. اختلافات مضحكة بين الرجال و النساء

شاهدى | اليكِ "حواء" اختلافات مضحكة بين الرجال و النساء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لم يخلق الله سبحانه وتعالى الاختلاف بين الرجل والمرأة سواء في التكوين البدني أو النفسي؛ من أجل الاختلاف فقط، فالأمر يتعدى ذلك مجرد الاختلاف في الشكل؛ ليشمل التكامل بين الجنسين من أجل تأدية الرسالة السامية للأرض، وهي إعمار الأرض والتكاثر لإنتاج الذريات الصالحة. 

فالاختلاف بين الرجل والمرأة في كل شيء أمر صحي للغاية؛ من أجل أن يشبع كل طرف رغبات الطرف الآخر سواء النفسية أو العاطفية، ولا يشترط ظهور الاختلاف بين الرجل والمرأة في دراسات علمية معقدة لا يفهمها العلماء، فأحياناً أكثر الأشياء بساطة من الممكن أن تكون بمثابة أدلة توضح لنا حجم الاختلاف الهائل بين الجنسين . 

لذلك في التقرير التالي سوف تشاهد بعض الأمور البسيطة الحقيقة، والتي تعبر عن الفوارق بين الرجال والنساء تقريباً في كل الأمور. 

1- شاشة الكمبيوتر

 

يوضح هذا المثال الصغير مدى التركيز الذي يتمتع به دماغ الرجل فالله سبحانه وتعالى خلق الرجال أكثر دقة ومهارة من النساء في فعل عمل واحد محدد؛ لذلك تجد الرجال أبرع من النساء في الكثير من المهن بدرجة تفوق الجنس اللطيف بمراحل. 

فالغالبية العظمى من الرجال لا تستطيع التركيز في أكثر من عمل واحد مهما حاولت، ولهذا تكون النتيجة أن هذا العمل الوحيد الذي يركز دماغ الرجل في إنجازه يتمتع بالدقة والمثالية الكبيرة. 

وترتيب شاشة الكمبيوتر هنا يوضح الفرق، فالرجل إذا كانت الملفات مبعثرة فلن يعثر أو يتذكر على الملف المطلوب على الإطلاق على عكس المرأة التي تتذكر كل شيء. 

أما  أدمغة النساء فتستطيع فعل عدة أعمال في نفس الوقت، وهذا الأمر من رحمة الله سبحانه وتعالي فإذا نظرت إلى زوجتك، أو والدتك فستندهش من كم الأعمال التي تقوم بها في نفس اللحظة من الاعتناء بالأطفال والحديث في الهاتف والطبخ، ولكن بالنسبة للنساء يأتي الكم على حساب الدقة على عكس الرجال. 
2- غرفة النوم 

على عكس شاشة الكمبيوتر فالأمر مختلف تماماً فيما يخض غرفة النوم التي قد تتغير ملامحها لما قد يفعله داخلها الرجال الذين لا يهمهم شكل الغرفة بقدر ما يهمهم توافر مكان للنوم عند الحاجة إليه. 

على عكس النساء اللائي يفضلن أن يكون كل شيء مرتباً ونظيفاً، ولا يقتنعن بوجود مكان يصلح للنوم وسط الفوضى. 

3- السيارة 

ما قد يؤلم الرجل أكثر من حدوث أي كارثة في العالم هو أن يرى سيارته متسخة، فهذا الأمر بمثابة قرع لطبول الحرب بداخله فأول شيء يأتي في دماغ الرجل عند رؤية سيارته متسخة هو كم المعاناة التي شعر بها من أجل أن يشتري تلك السيارة. 

أما بالنسبة للنساء فالسيارات مهما بلغت فخامتها لا تعدو كونها وسيلة من وسائل النقل والمواصلات، ومن الممكن الاستغناء عنها والذهاب في سيارة أجرة. 
4- الاستحمام

بالتأكيد يتواجد هذا المنظر في معظم بيوتنا، فالاستحمام له طقوس خاصة لدى النساء على عكس الرجال الذين كل ما يعرفونه عن الحمام هو أنه يتم فيه استخدام الصابون أو " الشامبو"؛ من أجل المزيد من النظافة والانتعاش. 

أما بالنسبة للمرأة فهي تذهب إلى الاستحمام مثلما يذهب الأثرياء إلى المنتجعات الصحية، فتجد الكثير من مستحضرات التجميل والعديد من أنواع الصابون أو " الشامبو" الذي يقوم كل نوع منه بوظيفة مختلفة. 

والغريب في الأمر أنك لا تجد الكثير من الاختلاف بينكما عندما تقارن نفسك بعد الاستحمام بما تبدو عليه زوجتك. 
5- فيلم تايتانك 

من الصعب أن تجد امرأة لا تحب هذا الفيلم بسبب كم المشاعر والرومانسية الهائل الذي يحتوي عليها هذا الفيلم، فقد لا تمانع الكثير من النساء مشاهدة هذا الفيلم أكثر من مرة خلال اليوم بسبب الرومانسية والمشاعر. 

أما علاقة الرجال بهذا الفيلم فتتخلص حول مشهد غرق السفينة العظيمة، فهذا المشهد هو أكثر ما يلفت انتباههم. 

ونفسياً يعتبر هذا الأمر خير دليل على أن المشاعر هي المحرك الأساسي لجميع النساء سواء في الحياة العادية أو الجنس أو أي شيء يخص حياة المرأة على عكس الرجل، الذي يفضل الوصول إلى النتائج النهائية مباشرةً.