السعودية: إليكم موعد الاختبارات النهائية 1442 في السعودية

السعودية: إليكم موعد الاختبارات النهائية 1442 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

السعودية: إليكم موعد الاختبارات النهائية 1442 في السعودية حيث وافقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بأمر ملكي، على تعديل مواعيد الاختبارات وتحديد موعد بدء وانتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية.

ومع اقتراب شهر رمضان وبدء الاستعداد لاستقباله زادت مطالبات المواطنين في المملكة العربية السعودية بتقديم موعد الاختبارات المقرر عقدها في الحادي عشر من شهر شوال، كي يتم التفرغ للعبادة في الشهر الفضيل.

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أنهت العام الدراسي في العام الماضي قبل شهر رمضان وقدمت مواعيد الاختبارات لكافة الصفوف، وهو ما دفع المواطنون هذا العام للمطالبة بتكرار الأمر والانتهاء من الاختبارات قبل شهر رمضان.

ومن المقرر حسب التغييرات الأخيرة أن تبدأ الاختبارات في اليوم العاشر من شهر رمضان، ويفترض أن تستمر الامتحانات لمدة أحد عشر يومًا، على أن تبدأ نهاية إجازة العام الدراسي في المملكة العربية السعودية في 21 رمضان 1442.

ووفقا للجدول المعلن فستبدأ اختبارات المرحلة الابتدائية في الأول من رمضان، وتنتهي في العاشر من رمضان، بينما تبدأ اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية في السادس من رمضان وتستمر حتى السابع عشر من رمضان.

بينما يكون اختبار الدور الثاني لجميع المراحل التعليمية يوم الأحد الموافق 20 رمضان، وتبدأ الاجازة بشكل رسمي لجميع المراحل الدراسية في تاريخ 24 رمضان 1442 لينتهي بذلك الفصل الدراسي الثاني.