3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

واصل اليوم الأحد، ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأكّد نادي الأسير في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الأسير عماد سواركة "37 عامًا"، من أريحا، مضرب عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي، احتجاجًا على اعتقاله الإداري، ويقبع حاليًا في زنازين سجن "عسقلان"، وجرى نقله مؤخرًا من سجن "النقب".

وأشار إلى أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير سواركة، في شهر تموز العام الماضي، وأصدرت مخابرات الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ مدة كل منهما أربعة أشهر، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال قرابة العشر سنوات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وأضاف النادي أن الأسير سائد أبو عبيد "41عامًا" من جنين، يواصل إضرابه لليوم الـ7 على التوالي، رافضًا لاعتقاله الإداري، القابع في سجن النقب.

ولفت إلى أنّ الأسير أبو عبيد كان قد اعتقل في شهر تشرين الثاني من العام المنصرم، وحُكم عليه بالسّجن الفعلي لمدة أربعة أشهر ونصف، وبعد انتهاء مدة حُكمه جرى تحويله إلى الاعتقال الإداريّ، وعليه شرع في الإضراب، علمًا أنه أسير سابق أمضى قرابة 12عامًا في سجون الاحتلال.

كما يواصل الأسير عياد الهريمي "28عامًا" من بيت لحم، إضرابه عن الطّعام لليوم السادس على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وهو محتجز في زنازين سجن "عوفر".

يُذكر أنّ الأسير الهريمي أعاد الاحتلال اعتقاله في السادس من نيسان/ أبريل الجاري، بعد أقل من شهرين على الإفراج عنه، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وكان قد خاض عام 2016 إضرابًا عن الطعام استمر لمدة 45 يومًا.