موعد اول ايام رمضان 2021 في فرنسا

موعد اول ايام رمضان 2021 في فرنسا
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اول ايام رمضان 2021 في فرنسا حيث يمثل شهر رمضان في فرنسا أهمية كبيرة للمسلمين هناك والذين يصل عددهم إلى نحو 5 مليون مسلم، ورغم تحمل المسلمون في فرنسا مشقة صيام يدوم أكثر من 18 ساعة يوميًا، إلا أنهم يحرصون على أداء طقوسه وإقامة شعائره الدينية دون أن يتعارض ذلك مع طبيعة الحياة هناك.

وحدد رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أحمد أوغراس، موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في فرنسا، للجالية الإسلامية المتواجدة في فرنسا.

وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أوغراس في بيان، إن يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، أول أيام شهر رمضان المبارك وفق التقويم الفلكي، موضحا أن تحري روية هلال شهر رمضان سيتم اليوم الأحد حتى يتم التأكد من رؤية الهلال.

وتابع في البيان أن في حال عدم التمكن من رؤية هلال شهر رمضان اليوم الأحد يكون يوم الاثنين 30 شعبان، وبذلك يكون يوم الثلاثاء أول ايام شهر رمضان.

ويحاول المسلمون في فرنسا خلال شهر رمضان التوفيق بين الصيام عن الأكل والشرب، وبين احترام نظام العمل هناك في ظل ارتفاع وتيرة مشاعر العداء للإسلام.

وتتنافس الجمعيات الإسلامية على توزيع وجبات مجانية للفقراء والمهاجرين غير الشرعيين ومنها خيمة "شوربة للجميع" التي تجمع التبرعات من المواطنين باختلاف دياناتهم لخلق جو من التعايش داخل المجتمع الواحد ولتعريفهم بصورة الإسلام الحقيقية ويؤممها يوميا 700 شخص.

ومع تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم ومن بينها فرنسا، فطرأت كثير من التغييرات على الحياة العامة، ومن المتوقع أن تتأثر الطقوس الرمضانية هذا العام للمسلمين في فرنسا، بسبب اتباع الاجراءات الوقائية التي تقتضي بضرورة التباعد الاجتماعي.