متى موعد اول يوم رمضان 2021 في المغرب

متى موعد  اول يوم رمضان 2021 في المغرب
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد اول يوم رمضان 2021 في المغرب حيث يبحث كثير من المسلمين في دولة المغرب عن موعد أول يوم في رمضان بالمغرب العربي، وقد تم الإعلان أن اليوم الاثنين هو يوم تحري هلال رمضان في دولة المغرب.

ووفقا للحسابات الفلكية السابقة فسيهل شهر رمضان المعظم في دولة المغرب يوم الثلاثاء بتاريخ الثالث عشر من أبريل/ نيسان 13/4/2021، وحسب الخبراء أظهرت الحسابات الفلكية إن عدد أيام عام 1442 الهجري 354 يوما وبذلك تكون سنة بسيطة.

ومع قدوم شهر رمضان يهتم المسلمون في معظم الدول العربية بالزينات الرمضانية والفوانيس ليشعروا ببهجة قدوم الشهر المبارك، ويهتم كثير من المسلمين باتباع طقوس معينة لاستغلال الشهر الكريم بشكل جيد.

فالبعض يقوم بتخصيص ركن منزلي للعبادة وتلاوة القرآن بعيدا عن الازعاج كي يتمكن من استثمار شهر رمضان بشكل صحيح.

ويجهز البعض رزنامة شهر رمضان ويتشارك جميع أفراد الأسرة من الصغار والكبار ويقوموا بتلوينها لتعداد أيام الشهر، كما تمنح الديكورات الرمضانية في المنزل والفوانيس شعور بالراحة والاستعداد للشهر الفضيل.

ويكثر المسلمون من الدعاء في شهر رمضان طمعا في استجابته، كما يكثرون من الجود والإحسان وعمل الخير، فشهر رمضان هو شهر مضاعفة الأجر.

لرمضان في المغرب خصوصية متميزة، حيث تتسم لياليه بأجواء عامرة بالإيمان، وهو ما يتجلى في امتلاء المساجد بالمتعبدين كبارا وصغارا، غير أن المظاهر الرمضانية المغربية لا تقتصر على المساجد فقط، فما يجري من أحداث وفعاليات في الشوارع يجعل من يعيش في المغرب أو الزائر يشعر بقيمة رمضان وتميزه عن بقية الأشهر.