تونس: امساكية رمضان 2021 في المنستير

تونس: امساكية رمضان 2021 في المنستير
حجم الخط

وكالة خبر

تونس: امساكية رمضان 2021 في المنستير حيث تعد إمساكية شهر رمضان ضمن الاستعدادات العربية لشهر رمضان المبارك، ويبحث الشعب التونسي عن إمساكية شهر رمضان في المنستير.

وبعد أن تعذر رؤية الهلال مساء أمس الأحد 11 أبريل 2021 الموافق لـ29 شعبان 1442 هجري، كان اليوم الاثنين هو المتمم لشهر شعبان وفق ما أعلنه مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ.

وقال عثمان بطيخ أن يوم الثلاثاء 13 أفريل/ أبريل 2021، هو أول أيام شهر رمضان، كما دعا المفتي إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا، وحث التونسيين على الإقبال على التلقيح ضد الفيروس التاجي، مؤكدا أن عملية التطعيم لا تُبطل الصيام.

ويبدأ المواطن التونسي الاستعداد لشهر رمضان المبارك قبل قدومه بأيام عديدة، حيث تنشط الأسواق، ويغدو الليل كالنهار كلّه حركة وحياة في أجواء من المشاعر الدينية العميقة والاحتفالات الخاصة بهذا الشهر الكريم.

ويتميّز شهر رمضان المبارك بمظاهر كثيرة ومتنوعة، والاحتفال به في تونس له خصوصية حيث تنشط الأسواق والمحلات التجارية قبل وخلال أيام رمضان، وتدب حركة غير عادية في الشوارع تصل إلى أوجها في أواخر الشهر الفضيل مع حلول عيد الفطر، كما تتزين واجهات المقاهي وقاعات الشاي، وتتلألأ صوامع الجوامع في كل المدن بالمصابيح.

وتقبل العائلات، كل حسب مقدرتها الشرائية، على شراء لوازم الوصفات والحلويات التي تحضرها النساء التونسيات قبل أيام من بدء هذا الشهر، وأشهرها على الإطلاق حلويات "الغريبة" التي تصنع بخلط الدقيق مع السكر ومسحوق الخبز والزيت والسمن والفانيليا، فضلاً عن الصمصة وغريبة حمص وكعك الورقة والبقلاوة وغيرها.