للتعقيب على اعتقال أعضائها

بالفيديو: قائمة "القدس موعدنا" التابعة لحركة حماس تعقد مؤتمراً صحفياً في رام الله

القدس موعدنا بالضفة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال الناطق الإعلامي باسم كتلة "القدس موعدنا" التابعة لحركة حماس، علاء حميدان، إنّ الاعتقالات والاستهدافات التي يتعرض لها أعضاء القائمة ، لن يُثنيها عن تحقيق ما تألوا إليه.

وأضاف حميدان في مؤتمر صحفي عقدته القائمة في مدينة رام الله، للتعقيب على اعتقال ممثلها ناجح عاصي: "إنّ انسحاب القائمة من الانتخابات التشريعية المقرّر إجراؤها في الثاني والعشرين من شهر أيّار القادم أمر غير وارد".

وتابع: "القوى الوطنية والدول الضامنة مدعوّة لوقفة جادّة أمام ممارسات الاحتلال بحقّ مرشحي القائمة، وهذه الاعتقالات لن تزيد القائمة إلّا إصراراً وتصميماً".

وأكّد على أنّه لن يتم عقد الانتخابات بدون مدينة القدس، داعياً إلى تشكيل جبهة وطنية واحدة تقود المواجهة ضد الاحتلال وتفرض عليه إجراء الانتخابات في القدس.

وأردف: "الاحتلال يُمعن في سياسة الاعتقال والتهديد والتخويف، ودليل ذلك اعتقال ممثل القائمة مساء أمس؛ بعد اقتحام منزله في مدينة البيرة والعبث بمحتوياته".

واستدرك: "إنّ اعتقال بعض مُرشحي القائمة في حال لم يكن ضمن محاولات تعطيل الانتخابات لإبقاء حالة الانقسام؛ فهو في سياق استهداف القائمة تحديداً، ومحاولة التأثير على استعدادها وأدائها قبل وأثناء العملية الانتخابية".

من جهتها، أوضحت زوجة الأسير ناجح عاصي، أنّها وصلت برفقة زوجها ليلة أمس إلى البيت في ساعة متأخرة، وتبيّن بعد ذلك أنّ البيت مُراقب بالتزامن مع وجود آليات عسكرية تابعة للاحتلال.

وقالت: "بعد عشر دقائق من وصولنا؛ كان زوجي يتهيأ للخروج من المنزل ليعود أحد المرضى، وفي تلك اللحظات اقتحموا المنزل بعد طرق الباب بطريقة وحشية، وكبّلوا يدي ناجح وجرى اعتقاله".