صافي: القوى الفلسطينية اجتمعت على ضرورة مشاركة القدس بالانتخابات

إياد صافي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو المجلس الثوري لحركة فتح إياد صافي، اليوم الثلاثاء، على أنّ إجراء الانتخابات التشريعية بكافة مراحلها سواء بالترشح أو الانتخاب أو الدعاية في مدينة القدس المحتلة؛ مبدأ تجمعت عليه كل القوى الفلسطينية ومحط اتفاق.

وقال صافي، في تصريح صحفي: "إنّ الانتخابات في القدس ليست مسألة عابرة أو مثار خلاف أو اجتهاد، فالقدس هي جوهر الصراع، وتحوز اهتمامًا كبيرًا ودعمًا من القوى لإجراء الانتخابات فيها".

وأضاف أنّ الإجراءات التي أقدم عليها الاحتلال سواء باعتقال النشطاء أو المشاركين في العملية الانتخابية واللجان التي تحاول أن تشرف أو تمهد لإجراء العملية؛ تهدد الانتخابات في القدس.

وذكر أنّ "هذا التحدي الذي يفرضه الاحتلال ليس جديدًا، ونؤمن بقدرة شعبنا على إسقاط إجراءات الاحتلال، ومعركة البوابات ليست عنا ببعيدة".

وأشار إلى أنّ "التشكيك والجدل لم يكونا جديدين، الأمور تسير بشكل حقيقي نحو إجراء الانتخابات، وفي فتح لدينا جدية كاملة تجاه تجديد الشرعيات الفلسطينية،".

وختم بقوله: "نعمل جاهدين لاتمام هذه المسيرة الديمقراطية، لكن نحن أمام معركة مفتوحة مع الاحتلال، وتبرز هذه التحديات لأننا نسير بخطى ثابتة نحو إجراء الانتخابات".