برئاسة الرئيس عباس

رأفت يكشف تفاصيل الملفات التي ستبحثها اللجنة التنفيذية خلال الأيام القادمة

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، مساء يوم الثلاثاء، إنّ "اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماع لها برئاسة الرئيس محمود عباس خلال الأيام القريبة القادمة".

وأضاف رأفت في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، أنّ الاجتماع سيتناول الوضع السياسي والتحرك الفلسطيني مع المجتمع الدولي الهادف لعقد مؤتمر دولي حقيقي للسلام من أجل وضع آليات لإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الشأن، لافتاً إلى أنه يوجد تحرك جدي من قبل روسيا الاتحادية بهذا الاتجاه، بالإضافة للاتحاد الأوروبي والصين الشعبية.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش عقد لقاء للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية من أجل توحيد الجهد الفلسطيني في دعم تحرك القيادة الفلسطينية لإنهاء الصراع الفلسطيني –الإسرائيلي استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية، بالإضافة إلى تدارس آليات ضمان إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في عموم الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشرقية المحتلة.

وأكّد على أنّ القيادة الفلسطينية تتابع العمل مع المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل حتى لا تعرقل إجراء الانتخابات التشريعية التي ستعقد في 22/أيار القادم سواء في القدس الشرقية المحتلة أو سائر أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدداً على أنه لا يمكن إجراء الانتخابات بدون إجرائها في جميع محافظات الوطن وفي المقدمة القدس الشرقية المحتلة.