عورتاني يبحث مع ممثلين عن الأمم المتحدة انتهاكات الاحتلال بحق التعليم

اجتماع عورتاني.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني،اليوم الأربعاء، المنسق الأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية المقيم في فلسطين لين هاستينجز، على صورة انتهاكات الاحتلال بحق المنظومة التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده عورتاني، في مكتبه بمدينة رام الله، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في فلسطين لين هاستينجز، و بحضور الممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسف لوتشيا إلمي، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية ثروت زيد، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أيوب عليان، والقائم بأعمال مدير عام المتابعة الميدانية نصر أبو كرش، وكهرمان عرفة من المتابعة الميدانية.

وأكّد عورتاني، على أهمية تضافر الجهود الدولية للضغط على سلطات الاحتلال، ولجم انتهاكاتها واستهدافها المتواصل للأطفال وتدمير المدارس خاصة في المناطق المسماة (ج).

ومن جانبها، شددت هاستينجز، على حرص مؤسسات الأمم المتحدة على دعم التعليم في كافة المناطق، لافتةً إلى ضرورة مواصلة الجهود لحماية التعليم في ظل التحديات التي يشهدها، وأهمية رصد الانتهاكات عبر التقارير ومتابعتها من خلال الجهات المختصة.

كما وتضمن اللقاء استعراضاً لواقع الانتهاكات الاحتلالية للتعليم وفق ما رصدته تقارير المتابعة الميدانية، وسط التأكيد على أهمية نقل رواية دقيقة وموضوعية حول واقع هذه الانتهاكات.