دعوة لفتح تحقيق في الاعتداء على اللاجئين أمام السفارة الفلسطينية ببيروت

السفارة الفلسطينية في بيروت
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

دعا المتخصص بقضايا وشؤون الفلسطينيين بسوريا، فايز أبو عيد، السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، اليوم الخميس، إلى فتح تحقيق بالأحداث التي جرت أمام مقر السفارة الفلسطينية في بيروت الإثنين المنصرم، والتي تعرض خلالها عدد من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا للضرب على أيدي عناصر من أمن السفارة.

وطالب أبو عيد، بمحاسبة المعتدين وعدم التهاون بهذا الأمر، لأنه سينعكس سلبًا على الشعب الفلسطيني وسيزرع بذور الحقد والكراهية والفتنة بينهم، مُشّدداً على أنّ ما حصل أمام السفارة الفلسطينية من اعتداء على الفلسطينيين السوريين هو أمر مرفوض ومدان بأشد العبارات.

وقال: "إنّه كان من واجب السفارة الفلسطينية احتواء وامتصاص هذا الغضب من كلا الطرفين والعمل على تفهم مطالبهم"، مُعبراً عن رفضه للدعوات المشبوهة المطالبة بالهجرة الجماعية وإيجاد وطن بديل الذي يمس حق العودة إلى فلسطين.

وحمّل جانب من مسؤولية ما حدث أمام السفارة للأمن العام اللبناني الذي أعطى موافقته لتظاهرتين بنفس التوقيت وهو يعلم مسبقًا أن هناك بوادر صدام ستحصل بينهما.

وندد أبو عيد، في ختام حديثه، بصمت الفصائل الفلسطينية في لبنان وعدم تدخلها لوأد الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

يُذكر أنّ عناصر من أمن سفارة السلطة الفلسطينية ببيروت اعتدوا يوم 12 أبريل الجاري على لاجئين فلسطينيين أثناء اعتصامهم أمام مقرها في بيروت، للمطالبة باللجوء الإنساني وتحسين أوضاعهم الإنسانية.