بزعم الرد على إطلاق صاروخ

الطائرات والمدفعية "الإسرائيلية" تقصف أهداف مختلفة في قطاع غزّة

قصف غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استهدفت مدفعية وطائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الجمعة، نقاط رصد ومواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة بمحافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف المدفعية "الإسرائيلية" عدة نقاط رصد تتبع المقاومة الفلسطينية في منطقة "جحر الديك" وسط قطاع غزّة، دون أنّ تؤدي الاستهدافات لتسجيل إصابات بالأرواح.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الحربية قصفت موقعاً يتبع المقاومة الفلسطينية في شرق مدينة غزّة، بدون تسجيل إصابات بالأروح، باستثناء بعض الأضرار المادية.

وبيّن أنّ الطائرات الحربية "الإسرائيلية" استهدفت أيضاً موقع "صلاح الدين" التابع للمقاومة الفلسطينية في المحافظة الوسطى، لافتاً إلى أنّ الاستهداف سُمع صوته من مناطق بعيدة، وأدى لحالة هلع في صفوف المواطنين والأطفال، خاصةً أنّ الاستهدافات جاءت في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

كما استهدفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال "الإسرائيلي" نقاط تتبع للضبط الميداني شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزّة، دون أنّ يؤدي ذلك لتسجيل إصابات أيضاً.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "إنّ طائرات مقاتلة وطائرات تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت مؤخرًا موقعًا لتصنيع الذخائر ونفقًا لتهريب الأسلحة وموقعًا عسكريًا لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزّة"، وفق بيانٍ له.

وأضاف: "جاء الهجوم رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من الليلة".

يُذكر أنّ وسائل إعلام عبرية زعمت أنّ صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات غلاف غزّة، وتحديداً في مستوطنتي سديروت وشاعر هنيغف، بعد رصد إطلاق صاروخ من القطاع.