نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2021 في محافظات العراق

نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2021 في محافظات العراق
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2021 في محافظات العراق حيث ينتظر الطلبة في العراق نتائج الصف الثالث متوسط التمهيدي وذلك بعد أن أعلنت مصادر في وزارة التعليم العراقية عن قرب موعدها.

وذلك بعد أن رفعت الوزارة نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2021 لجميع المحافظات على موقع نتائجنا و وأعلنت أن رفع نتائج الثالث المتوسط والسادس الاعدادي التمهيدي بات قريبا.

في سياق آخر كانت الوزارة قد أعلمن آلية الدوام حسب خطة الوزارة للنصف الثاني للعام الدراسي 2021 في العراق، وانطلق دوام الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي يوم الأحد الثامن عشر من أبريل/ نيسان.

وفي التفاصيل فسوف يكون الدوام للكوادر التدريسية بنسبة 50‎%‎، بينما يصبح الدوام الحضوري بواقع يومين بالأسبوع للصفوف المعلنة، والصفوف الابتدائية الثلاثة الاولى تدرس لها المواد الحضورية هي ( اسلامية وقراءة ورياضيات وعلوم ).

أما السادس الابتدائي تكون مواد الحضوري هي ( اللغة العربية والإنكليزي والرياضيات والعلوم ) أما بقية المواد الكتروني، وبالنسبة لباقي المراحل يكون التعليم الكتروني ويستمر لمدة شهرين.

ويكون الدوام للصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى والصفوف المنتهية يومين أسبوعيا لشهري نيسان وأيار فقط وبينما يكون التعليم في بقية الصفوف إلكتروني.

أما الجامعات فيكون التعليم المدمج لطلبة الجامعات بموجب الآليات المحددة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات الحكومية والجامعات والكليات الأهلية للفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية الحالية.