نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021

نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021
حجم الخط

وكالة خبر

نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021 على النفقة الخاصة حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة السودان، نتيجة القبول الخاص في الجامعات السودانية للعام 2021 على النفقة الخاصة.

وقد أعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، سامي محمد شريف، أن نتيجة القبول ستصدر صباح اليوم الاثنين التاسع عشر من أبريل/ نيسان.

كما أشار سامي محمد شريف إلى أن التقديم للشواغر في المؤسسات التعليمية في كل من التعليم العالي الأهلي والخاص، سيبدأ يوم 21 أبريل، ويستمر حتى السابع من أيار/ مايو 2021.

يذكر أن رسوم التقديم لشواغر القبول بمؤسسات التعليم العالي غير الحكومية للحاصلين على شهادة الدبلوم، ه 300 جنيه سوداني، على أن تنشر النتائج على الموقع الذ خصصته الوزارة.

أما عن طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول في الجامعات السودانية، فيتم ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للاستعلام عن النتائج، ويقدم الموقع عدد من الخدمات والمعلومات للطلبة.

ومن خلاله يمكن التعرف على كافة الأخبار والتفاصيل المتعلقة بعملية التقديم عن طريق قسم التقديم الإلكتروني، بالإضافة لذلك يمكن متابعة الدليل والتصفح العام من خلال قسم الدليل الإلكتروني.

وهناك مجموعة من الإرشادات العامة للطلاب عند التقديم، يمكن متابعتها من خلال الموقع، بالإضافة إلى التعرف على المعلومات الخاصة بقسم الدفع الإلكتروني وآلية تسديد الرسوم الخاص بالتقديم إلى الجامعات السودانية، وكافة التفاصيل الأخرى التي يرغب الطالب في معرفتها.