أوقاف غزة تدعو المواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة لإبقاء فتح المساجد

أوقاف غزة تدعو المواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة لإبقاء فتح المساجد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، المواطنين لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تصدر عن وزارة الصحة حتى يتثنى للوزارة الإبقاء على فتح المساجد، وعدم اتخاذ إجراءات أكثر تشديداً للمحافظة على سلامة المواطنين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة عادل الهور في تصريح صحفي: "قبل بدء العشر الأواخر لشهر رمضان المبارك سيكون هناك بيان بخصوص الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، اعتكاف العشر الأواخر من شهر رمضان هو من ضمن التجمعات التي لا بد أن يكون فيها نظر".

وأضاف أن فيها نوع من مستوى الخطورة في نقل وانتشار وباء كورونا، مشددًا على أن وزارة الأوقاف بغزة تقوم بجهد مضاعف من أجل المحافظة على سلامة المواطنين بداخل مساجدهم، لذلك لدى الوزارة مجموعة من القرارات والإجراءات بهذا الخصوص.

 وبين الهور أن من بين الإجراءات كان التركيز والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء دخول المساجد، بالإضافة لاحضار سجادة خاصة بكل مصلي، وكذلك التباعد في الدخول والخروج من المسجد، وأثناء الوقوف إلى الصلاة، والتركيز والتشديد على ضرورة مغادرة المسجد فور الانتهاء من الصلاة.

ونوه إلى أن كل الإجراءات التي توصي بها وزارة الصحة تقوم وزارة الاوقاف بتطبيقها ومتابعتها عبر لجان الطوارئ المختصة في جميع المساجد في أنحاء قطاع غزة، معتبرًا ن ما تقوم به الوزارة الأن هو الحد الأدنى من أداء الشعائر اللازمة والضرورية من إقامة صلوات الجماعة والجمعة، إضافةً إلى السماح بأداء صلاة التراويح كونها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بشهر رمضان المبارك.