الدوري الالماني

بالصور: بايرن يلامس لقب البوندسليجا بثنائية في ليفركوزن

حجم الخط

وكالة خبر

قطع بايرن ميونخ، خطوة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي، وذلك بفوزه 2-0 على ضيفه باير ليفركوزن، يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثلاثين.

ثنائية بايرن جاءت عن طريق تشوبو موتينج وجوشوا كيميتش في الدقيقتين 7 و13، ليصبح الفريق على بُعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقبه، حال فوزه في الجولة المقبلة.

ووسع بايرن، الفارق بينه وبين مطارده لايبزيج إلى 10 نقاط، ليهرب بالصدارة بوصوله للنقطة 71، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 47 نقطة في المركز السادس.

وفي غضون 7 دقائق، استطاع بايرن، هز شباك ضيفه بهدف من أول فرصة بعد عرضية أرسلها ألابا نحو مولر، الذي قابلها بلمسة مباشرة تصدى لها حارس ليفركوزن، لكنها ارتدت لتشوبو موتينج، الذي مهدها لنفسه وأودعها المرمى.

وجرب كومان، حظه بتسديدة يسارية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها حادت عن مرمى الضيوف.

وعزز أصحاب الأرض تقدمهم بالهدف الثاني بعد مرور 6 دقائق فقط، عبر تسديدة قوية من كيميتش استقرت داخل الشباك.

وتصدى الحارس هراديكي لتسديدة قوية بعيدة المدى أطلقها مولر، ليحرم بايرن ميونخ من هز شباكه للمرة الثالثة.

وواصل هراديكي، الدفاع عن مرماه بتصديه البارع لتسديدة أطلقها ديفيد ألابا من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، حاول كومان، وضع كرة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى ليفركوزن، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.

وبعدها مباشرة، تصدى حارس الضيوف لفرصة خطيرة من مولر، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد أرضية زاحفة أمسك بها هراديكي.

وتلقى تشوبو موتينج تمريرة طولية من منتصف الملعب، لينطلق بالكرة حتى منطقة جزاء ليفركوزن، قبل أن يودع الكرة في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي وجود تسلل على المهاجم الكاميروني.

ولجأ حكم الساحة لتقنية الفيديو، للتأكد من صحة قرار مساعده، والتي أظهرت بالفعل وجود اللاعب في التسلل، ليُلغى الهدف البافاري.

وارتدت كرة من حارس ليفركوزن نحو ساني، ليقابلها الأخير بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، إلا أن كرته علت العارضة.

ووقفت العارضة حائلًا أمام إحراز الضيوف هدفهم الأول، بعد عرضية بايلي نحو كريم بلعربي، حيث قابلها الأخير بلمسة مباشرة، ردتها العارضة.

وبعد ثوانٍ معدودة، تلقى بلعربي عرضية جديدة، لكنه قابلها هذه المرة بتسديدة غير دقيقة، لتمر الكرة بعيدًا عن المرمى.

وسدد موسيالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القايم الأيمن لمرمى الضيوف، قبل أن يتصدى هراديكي لتصويبة أرضية قوية من نفس اللاعب بعدها بدقائق معدودة.

وحاول نديم أميري صيد شباك نوير بتسديدة بعيدة المدى، لكن حارس بايرن أبعدها بصعوبة عن مرماه، ليتمكن بايرن من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء بفوزه بهدفين.

بالصور: بايرن يلامس لقب البوندسليجا بثنائية في ليفركوزن
بالصور: بايرن يلامس لقب البوندسليجا بثنائية في ليفركوزن
بالصور: بايرن يلامس لقب البوندسليجا بثنائية في ليفركوزن
بالصور: بايرن يلامس لقب البوندسليجا بثنائية في ليفركوزن