نتائج الطلاب برقم الهوية 1442 الفصل الثاني عبر نظام نور

نتائج الطلاب برقم الهوية 1442 الفصل الثاني عبر نظام نور
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج الطلاب برقم الهوية 1442 الفصل الثاني عبر نظام نور يبحث كثير من أولياء أمور الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن نتائج الفصل الثاني 142 برقم الهوية، لاستخراج شهادات الطلاب النهائية.

ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب فور صدورها 1442 من خلال نظام نور، وذلك بالدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية، من خلال حساب ولي الأمر، واستخراج نتائج الطلاب للمراحل التعليمية المختلفة في المملكة.

وبدأ الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية، اختبارات الفصل الدراسي الثاني منذ بداية شهر رمضان الفضيل، وقد أنهى الطلبة اختباراتهم أول أمس.

وأعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن إعلان النتائج سيكون يوم العاشر من شهر رمضان 1442 عبر نظام نور للمرحلة الابتدائية، كما سيتم الإعلان عن موعد نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية.

ويقدم نظام نور عدة خدمات مُميزة يحتاجها المواطنون في المملكة العربية السعودية، ومن ضمنها: معرفة النتائج الخاص بجميع الطلاب بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى بذل مجهود.

ويتم ذلك من خلال الدخول إلى الرابط المباشر الذي قدمته الوزارة، كما يستطيع أولياء الأمور أيضاً معرفة الدرجات الخاصة بأبنائهم، ويستطيع الآباء متابعة مستوى الطلاب في الدراسة من خلال الاطلاع على التقارير الفصلية والسنوية.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد نشرت في وقت سابق عدة ضوابط وتعليمات حول اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية، ونوهت الوزارة للطلبة بضرورة أداء الاختبارات في وقتها المحدد وفقا للمعايير التعليمية المنشورة في منصة مدرستي، وقد أكدت عدم إعادة الاختبارات للطلبة المتخلفين عنها مهما كانت الأسباب.