"الاقتصاد الوطني" تنشر إنجازاتها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان

وزارة الاقتصاد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، تقريرها حول أنشطة طواقمها في متابعة الأسواق وجودة المنتجات المقدّمة فيها، ومدى مطابقتها للمواصفات الرسمية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

وذكرت الوزارة، في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة منه، أنّها أخطرت 21 تاجرًا لتصويب أوضاعهم القانونية وفق قانون حماية المستهلك و أحالت مخالفًا للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لعدم الالتزام بالسقف السعري المحدد من قبل الوزارة.

وأشارت إلى أنّ الطواقم ضبطت بالتعاون مع شركائها في المؤسسات الحكومية المختصة في ضبط وتنظيم السوق الداخلية، ما يزيد عن 11 أطنان من سلع مخالفة أغلبها غير وطنية.

لفتت إلى أنّ طواقم حماية المستهلك سحبت عينات من سلع غذائية مختلفة، لفحصها مخبريًا؛ للتأكد من مدى صحتها وسلامتها حال تم استهلاكها، وذلك خلال جولاتها الميدانية على السوق.

ونوّهت إلى أنّها  تمكنت خلال 154 جولة من زيارة 2227 محل تجاري، وجدت من بينها 68 مخالفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

كما تعاملت طواقم حماية المستهلك مع 17 شكوى وردت من قبل المواطنين عبر الرقم المباشر 129، وهواتف مديريات الوزارة، معظمها تتعلق بعدم التزام التجار بإشهار الأسعار، ومواد منتهية الصلاحية، وتم معالجة هذه الشكاوى.