شاهدوا: سكان سويسرا يحرقون دمية "رجل الثلج" لتوديع الشتاء واستقبال الصيف

سكان سويسرا يحرقون دمية "رجل الثلج" لتوديع الشتاء واستقبال الصيف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في مثل هذا التوقيت من كل عام، يقوم مواطني سويسرا بإحراق دمى يطلقون عليها رجل الشتاء التقليدي المعروف باسم "بوج"، وهي عبارة عن دمية على شكل رجل ثلجي يقومون بإحراقها وسط العاصمة زيورخ للتعبير عن انتهاء فصل الشتاء وحلول فصل الصيف، وسط حشود من المواطنين ولكن مع المعاناة التي يعيشها العالم بسبب كورونا ولم يتم الدعوة للحضور خوفا من العدوى.

ونفذ مجموعة من فرق الانقاذ ورجال الاطفاء التقليد السنوي، حيث اشعلوا النيران في رجل الشتاء التقليدي المعروف باسم "بوج" في قلب الجبال السويسرية، بالقرب من ممر سان غوتهارد لإعلان نهاية فصل الشتاء وحلول فصل الصيف في البلاد.

وعرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لرفع رجال الاطفاء الدمى الثلجية ووضعوا تحتها الخشب ثم اشعلوا النيران فيها، دون حضور جماهيري، وقال لوكا ميير، أحد عمال الدمية بوج - Böög " عادة نحرقه في وسط زيورخ في ميدان سيشلوتن، وبحضور جمهور كبير، لكن للأسف بسبب الوباء لم يكن هذا ممكنًا هذه السنة".
29806-دمى-رجل-الشتاء.jpg
وقررت المطاعم والمقاهى السويسرية بداية من الاثنين فتح أبوابها للجمهور جزئيا ، وذلك بعد أن سمحت السلطات بإعادة الفتح ولكن بشرط أن يكون ذلك في أماكن جلوس الرواد المفتوحة والهواء الطلق أو شرفات هذه الأماكن فقط، حرصا على التباعد الاجتماعي، خاصة أن سويسرا مازالت تشهد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بالفيروس في الأسابيع الأخيرة .

يذكر أن قرار السلطات السويسرية بتخفيف بعض القيود التى استمرت لشهور بسبب ارتفاع عدد الإصابات، سوف يشمل أيضا السماح لعدد محدود من المتفرجين بحضور الأحداث الرياضية والثقافية، بما لا يتجاوز مائة شخص للأحداث التي تجري في الهواء الطلق و50 شخصا فقط للأنشطة في الأماكن المغلقة .

وتأتي القرارات الجديدة للسلطات السويسرية في ظل استمرار حملة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا وتوسيعها رغم البطء الناتج عن تأخر إمدادات اللقاحات مع حجم الإنتاج المحدود للمصنعين، مقابل الطلب المرتفع من كافة بلدان العالم .