أفضل وقت للرياضة في رمضان لخسارة الوزن

أفضل وقت للرياضة في رمضان لخسارة الوزن
حجم الخط

وكالة خبر

أفضل وقت للرياضة في رمضان لخسارة الوزن حيث تعتبر ممارسة الرياضة من الأمور الهامة في حياة الإنسان ولها كثير من الفوائد الصحية التي لا تقتصر على خسارة الوزن.

لذلك يلجأ كثير من الناس إلى جعل الرياضة أسلوب حياة، فينعكس اهتمامهم بها على صحة أجسادهم وقوة مناعتهم واحتمالهم وقوامهم الرشيق.

كما يكثر السؤال في شهر رمضان عن أفضل وقت للرياضة لخسارة الوزن، حيث يواجه محبو الرياضة مشكلة في شهر رمضان لعدم تمكنهم من متابعة تمارينهم الرياضية كسابق الأيام في الشهر الفضيل.

ولا يوجد هناك ما يمنع ممارسة الرياضة في شهر رمضان، لكن الجسم بعد وأثناء التدريب بحاجة إلى السوائل، لذلك لا ينصح التمارين الرياضية العنيفة.

لكن يفضل ممارسة الرياضيات الخفيفة كالمشي أو تمارين البطن أو الجري الخفيف في المكان أو تمارين شد الجسم على أن يكون ذلك في مدة لا تزيد عن 40 دقيقة.

أما عن التوقيت الأفضل لممارسة الرياضة في شهر رمضان حسب إجماع عدد من المختصين فهو قبل الإفطار بساعة واحدة أو اثنين على الأكثر.

فهذا التوقيت يساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، لأن كل مخزون السكر المتواجد في الجسم سيكون أوشك على الانتهاء، مما يضطر الجسم على أن يستخدم الدهون كمصدر للطاقة، وفي حالة شعور الفرد بالهبوط، يجب التوقف عن ممارسة الرياضة، أما في حال عدم القدرة على ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعتين، فيمكن ممارستها بعد الإفطار بساعتين.

ولا ينصح على الإطلاق ممارسة الرياضة في رمضان بعد الإفطار مباشرة أو بعد الإفطار بفترة قصيرة، لأن معظم الدم والغذاء والأكسجين يكون متجها إلى المعدة والجهاز الهضمي لإتمام عملية الهضم، من ثم فلا توجد أية استفادة مباشرة من تلك التمارين الرياضية.