ما هي اعراض سرطان البروستات الذي اصاب المخرج عبدالخالق الغانم

ما هي اعراض سرطان البروستات الذي اصاب المخرج عبدالخالق الغانم
حجم الخط

وكالة خبر

ما هي اعراض سرطان البروستات الذي اصاب المخرج عبدالخالق الغانم فبعد إصابة المخرج السعودي عبد الخالق الغانم بسرطان البروستات كثر بحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن أعراض سرطان البروستات.

ويعتبر سرطان البروستات من الأمراض بطيئة النمو، فيعيش معظم الرجال المصابين بسرطان بروستات منخفض الدرجة لسنوات عديدة دون الشعور بأعراض و من دون أن يشكل خطراً على حياتهم، إلا أن المرض قابل للارتفاع بدرجة والانتشار بسرعة وقد يؤدي إلى وفاة المصاب.

والبروستات هي غدة صغيرة تقع أسفل المثانة قرب المستقيم، تحيط غدة البروستات بمجرى البول، وهو الممر الموجود داخل القضيب الذي من خلاله يمر البول والسائل المنوي.

وهذه الغدة جزء من الجهاز التناسلي عند الرجل، وهي المسؤولة عن إفراز معظم السوائل التي منها يتشكل السائل المنوي الذي يغذي المني، وتحتاج البروستات إلى الهرمون الذكوري توستسترون لكي تتمو.

اعراض سرطان البروستات الذي اصاب المخرج عبدالخالق الغانم وكما ذكرنا سابقا فإن المرض في مراحله الأولى قد لا يشمل أية أعراض، لكن في المراحل المتقدمة تبدأ الأعراض بالظهور وأهم هذه الأعراض:

- قد يشعر المريض بشعور متكرر أو مفاجئ بالحاجة للتبول

-كما يشعر البعض بصعوبة في التبول (مثلاً صعوبة في البدء بالتبول أو عدم القدرة على التبول بالرغم من الشعور بالحاجة لذلك أو تدفق بطيء للبول)

-كما البعض يواجه آلام عند التبول، أو يلحظ وجود دم في البول أو السائل المنوي.

-ألم في أسفل الظهر أو أعلى الفخذين أو الوركين.

يجدر الذكر أن وجود هذه الأعراض لا يشير بالضرورة إلى الإصابة بمرض سرطان البروستات، لكن في حال شعر الشخص بهذه الأعراض أو بعضها فيتوجب عليه زيارة الطبيب واستشارته للإطمئنان.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، صباح الخميس، بخبر إصابة مخرج مسلسل "طاش ما طاش" الشهير، عبدالخالق الغانم، بمرض السرطان، وتفاعل كثير من المغردين على موقع التدوين تويتر مع خبر الإصابة، داعين له بالشفاء العاجل.