تحذير للاحتلال من التصعيد

برهوم: جرائم الاحتلال لن تثنينا عن مواصلة النضال والمقاومة دفاعًا عن القدس والأقصى

فوزي برهوم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم، على أن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية الباسلة من رد على العدوان الإسرائيلي، هو في إطار القيام بواجبها الوطني والقيمي في حماية مصالح شعبنا والدفاع عنه، وكسر معادلات الاحتلال، الذي يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد.

وأشار في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن التصعيد الإسرائيلي على غزة وقصف مواقع المقاومة، وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق أهلنا في القدس، وتغيير معالم المدينة المقدسة وبحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، يأتي ضمن سياسته العدوانية الشاملة على شعبنا، والذي لا ينفصل عن استهداف أهلنا في الضفة الغربية وفي كل مكان في فلسطين.

وشدد على أن كل تلك الجرائم والانتهاكات لن تثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة النضال والمقاومة بأشكالها كافة، دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، وعن حقوقه وحريته مهما كلف ذلك من ثمن.

ووجه رسالة تحذير للاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في هذا التصعيد، وأي حماقات من شأنها المساس بأهلنا في القدس والمسجد الأقصى المبارك، محملًا الاحتلال مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية العنصرية التي يقوم بها جنوده ومستوطنوه بحق المقدسيين والمصلين والمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك. 

كما دعا برهوم، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة إلى تحمل دورهم ومسؤولياتهم في حماية أهلنا في القدس والمسجد الأقصى، والإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف ولجم هذا العدوان على شعبنا وأرضه ومقدساته، والعمل على تثبيت وتعزيز صموده ودعم مقاومته القادرة على مواجهة الاحتلال ودحره عن أرضنا ومقدساتنا.