صحيفة عبرية: "حماس" غير معنية بالتصعيد و الصواريخ جاءت رداً على اعتداءات القدس

المواجهات بالقدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت صحيفة عبرية، اليوم السبت، "إنّ تقديرات جيش الاحتلال تُشير إلى أنّ إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة المحاصر باتجاه المستوطنات "الإسرائيلية" المحيطة، بعد تسعة أشهر من الهدوء النسبي، جاء رداً على "الاشتباكات العنيفة التي وقعت في القدس في الأيام الأخيرة"، و"نصرة" للمقدسيين.

وبحسب التقديرات التي أوردتها صحيفة "هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ إطلاق القذائف الصاروخية من غزة سيتوقف"، وذلك بعد "إجراء اتصالات صباح اليوم، عبر وسطاء دوليين لوقف التصعيد".

وفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإنّ جيش الاحتلال يقدر أن "حركة حماس سمحت بإطلاق القذائف الصارةخية إذا لم يتم إطلاقها من خلال عناصرها".

كما ويرى الاحتلال، أنّ حصر مدى القذائف الصارخية في المناطق التي تعرف إسرائيليا بـ"غلاف غزة"، جاء لـ"تقييد التصعيد وعدم إخراجه عن السيطرة"، وفق ما ذكرت الصحيفة العبرية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ رفع جيش الاحتلال لجزء كبير من القيود التي كان قد فرضها على سكان البلدات الإسرائيليّة المحاذية للقطاع، إثر جلسة "تقييم في القيادة الجنوبية"، تشير إلى أن فصائل المقاومة في غزة "لا تهدف إلى مزيد من التصعيد"، خلال هذه الفترة.

ومن جهتها، قالت مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي: " إنّ رفع القيود عن سكان قطاع غزة لا يعني أنّ الجيش لن يرد"، لكن القيادة الجنوبية تدرك أنّ صباح يوم السبت هو وقت حساس في ظل وجود العديد من المسافرين في المنطقة وفي الجنوب.