رزنامة الاختبارات 2021 لكافة المراحل في الجزائر

رزنامة الاختبارات 2021 لكافة المراحل في الجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

رزنامة الاختبارات 2021 لكافة المراحل في الجزائر حيث يتساءل الطلاب والطالبات في الجزائر عن رزنامة الاختبارات النهائية 2021 لكافة المراحل في الجزائر.

وقد حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية تواريخ اجتياز المدرسية لكل المراحل التعليمية، كما طلبت من جميع الطلبة وأولياء الأمور الاستعداد للاختبارات.

ووفقا لتصريحات الوزارة فإن موعد إجراء اختبار شهادة التعليم الابتدائي سيكون في 2 جوان/ يونيو 2021، أما موعد اجتياز شهادة التعليم المتوسط سيكون سيبدأ من 15 جوان/ يونيو، وينتهي في 17 جوان.

أما موعد اختبار شهادة البكالوريا فمن المقرر أن يكون في 20 جوان/ يونيو، وينتهي في 24 جوان لجميع الشعب وهي: شعبة العلوم التجريبية، شعبة الرياضيات، شعبة تسيير واقتصاد، شعبة تقني رياضي، شعبة لغات أجنبية، شعبة آداب وفلسفة.

في سياق آخر حددت وزارة التربية الوطنية، تاريخ سحب الاستدعاءات من قبل المقبلين على اجتياز امتحانات الأقسام النهائية، وأفادت الوزارة في بيان لها، أن الاستدعاءات تخص المتمدرسين المقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الثلاث.

وتخص نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، شهادة المتوسط والبكالوريا، والمترشحين الأحرار لامتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا، وستكون عملية سحب الاستدعاءات الخاصة بامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي من 4 ماي إلى 2 جوان.

كما أكد الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، إنه بإمكان المسجلين لامتحان اثبات المستوى للسنة الدراسية 2021، سحب استدعاءاتهم لاجتياز الامتحان الخاص باثبات المستوى من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني.