مجلي: القدس تُوحدنا وعلينا أنّ نرتقي إلى مستوى ندائها

عدنان مجلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي، د. عدنان مجلي، إنّ هبة القدس وحدت الفلسطينيين، وهو ما يتطلب الارتقاء إلى مستوى نداء المدينة الجريحة ونداء أهلها الصامدين المرابطين.

وأضاف مجلي في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ المواجهة التي يخوضها شعبنا اليوم في مدينة القدس ضد محاولة المؤسسة الإسرائيلية فرض السيطرة والسيادة اليهودية على الحيز العام في المدينة، وحصار أهلها داخل بيوتهم، مستعينة بالقوى الفاشية، أعادت الاعتبار لنا جميعاً".

وتابع: "المواجهة التي يخوضها شباب القدس اليوم بكل هذا العنفوان الوطني الذي شاهدناه عبر الشاشات، دفاعاً عن الحق الفلسطيني والعربي في القدس، أثبت أنّ شعبنا لم ولن يتنازل عن ذرة من تراب القدس والأغوار وغيرها من أرضنا المحتلة، وأنّ كل محاولات تهويد المدينة المقدسة قد باءت بالفشل الذريع".

ورأى أنّ أهالي القدس يُعيدون اليوم فرض جدول الأعمال الوطني، مُردفاً: "علينا جميعاً أّن نُلبي النداء، وأنّ نسير خلفهم، ونُوفر لهم كل سبل النصر في هذه المواجهة التي يخوضونها ببسالة نيابةً عن الأمة".

ودعا مجلي النخب والقيادات السياسية إلى الارتقاء لمستوى نداء أهل القدس، والمسارعة إلى الوحدة وإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وفاق وطني تعمل على إعادة بناء مؤسساتنا السيادية، وفتحها أمام المشاركة الشعبية من خلال الانتخابات.

وأردف مجلي: ":شباب القدس والضفة الغربية وقطاع غزة أثبتوا أنهم قادرين على تولي زمام الأمور بأيديهم، والدفاع عن ترابنا وحقوقنا الوطنية بقوة وعنفوان، دون أنّ تُرهبهم آلة القمع الإسرائيلية، وتهديدات الرعاع من أتباع منظمة "لهافا" الفاشية".

وختم مجلي حديثه، بالقول: "علينا أنّ نلتف حول أهل القدس، وأنّ نرتقي إلى مستوى التحدي، وأنّ ننحاز لشبعنا، وأنّّ لا نظل أسرى للمصالح الفئوية الضيقة التي حكمت سلوك القيادات السياسية منذ الانقسام وحتى اليوم".