شاهد: جريمة صباح راقع القحطاني تثير جدلا على تويتر

شاهد: جريمة صباح راقع القحطاني تثير جدلا على تويتر
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد: جريمة صباح راقع القحطاني تثير جدلا على تويتر حيث أثارت الجريمة التي ارتكبت بحق السعودية صباح القحطاني جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد نشر تفاصيلها.

وكانت صديقة الفتاة قد نشرت تفاصيل تعرض صباح القحطاني للتعنيف الشديد على يد أخيها وبموافقة والدها بسبب رفضها الزواج من صديق أخيها وكذلك التنازل عن ميراثها من والدها.

وبحسب ما قاله مغردون على موقع التدوين تويتر فإن صباح القحطاني فتاة قاصر، في مرحلة الثانوية، وتتعرض لتعنيف مستمر وضغوط كبيرة من قبل عائلتها.

وأوضحت صديقتها أنها فقدت الاتصال مع صباح منذ أيام وهو ما يشير إلى تعرض صباح للقتل، كما طالبت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بالتدخل من أجل معاقبة الجناة.

ونشر مغردون داخل هاشتاغ “صباح راقي القحطاني” مقطع فيديو مسربًا يظهر الفتاة وهي تصرخ أثناء تعرضها للضرب والانتهاك من قبل شقيقها لعدم التنازل عن ميراث والدها ورفضها الزواج من شقيقه.

وعلق مركز تقارير العنف الأسري في المملكة العربية السعودية على الواقعة بقوله: “دلالة على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن فتاة تعرضت للعنف من قبل والدتها، نوضح أن القضية تم رصده “.

ووفقا لما ذكره المركز عبر حسابه على موقع تويتر، فإن الحالة تمت متابعتها في مركز بلاغات العنف الأسري، وتم توجيهها إلى وحدة حماية الأسرة بالرياض، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وطالبت نساء سعوديات على موقع التدوين تويتر، بضرورة اتخاذ اجراءات صارمة كل مرتكبي جرائم التعنيف ضد النساء، ومساعدتهن في الحصول على حقوقهن كالحق في الميراث والحق في السفر والتنقل بحرية.