الفصائل الفلسطينية تُشيد بإقدام الشباب المقدسي على إزالة الحواجز قرب باب العامود

حواجز
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: "لا هدوء إذا استمر الكيان الصهيوني بهذه السياسة في القدس"، متابعًا: "إن ما يجري في القدس جزء من سياق سياسي استراتيجي وليس هبة منفصلة عن السياق العام".

وأكد في تصريح صحفي مساء يوم الأحد، على أن ما يجري في القدس المحتلة لإحباط مخططات خبيثة لتغيير هوية القدس، مشددًا على مواصلة الدفاع عن القدس وحقوقنا الثابتة فيها وفي كل فلسطين المباركة.

وأفاد بأن شعبنا الفلسطيني أسقط نظريات الاحتلال خلال الأيام الماضية في القدس، مؤكدًا على إجراء الانتخابات في القدس وفي كل المواقع الفلسطينية

ومن جانبها، قالت حركة المبادرة الوطنية: "شباب وأهل القدس انتصروا على الاحتلال وأزالوا الحواجز كما أسقطوا البوابات الإلكترونية".

وبدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي على أن المقدسيين حققوا إنجازاً في مواجهة الاحتلال بعد أن أجبرته انتفاضتهم على إزالة الحواجز من منطقة باب العامود، أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك.

كما قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة: "أجبرت انتفاضة شباب القدس جيش الاحتلال وشرطتة علي رفع الحواجز من باب العمود وهو إنجاز مهم للقدس والمقدسين وشعبنا يبني علية باستمرار الانتفاضة لوقف كل إجراءات الاحتلال بالقدس وفرض الانتخابات".