ترشيحات الاوسكار 2021 .. موعد حفل جوائز Oscar

ترشيحات الاوسكار 2021 .. موعد حفل جوائز Oscar
حجم الخط

وكالة خبر

ترشيحات الاوسكار 2021 .. موعد حفل جوائز Oscar حيث يستعد الملايين لحفل الأوسكار المنتظر، بعد أن تم تأجيله لأكثر من شهرين بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم أجمع، واستطاع أن يغير وجه العالم في مدة زمنية بسيطة.

ومن المقرر أن يعرض الحفل على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية عبر قناة ABC والثانية فجر الاثنين بتوقيت جمهورية مصر العربية، عبر شبكة OSN حصريا، كما وف يعرض الحفل في 225 دولة حول العالم.

ويستعد القائمون على الحفل لإقامته هذا العام بين محطة يونيون للسكك الحديدية بلوس أنجلوس ومسرح دولبي بهوليوود كعادة كل عام، كما سيقدم الحفل لهذا العام، أكثر من مقدم للحفل، وقد تم تخفيض عدد الحاضرين في الحفل إلى النصف ويصل عددهم إجمالا نحو 170 شخص، بسبب الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

ويتنافس هذا العام فيلمان من العالم العربي للحصول على جوائز الأوسكار هما فيلم المخرجة التونسية كوثر بن هنية "الرجل الذي باع ظهره" الذي يتنافس للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق باللغة الإنجليزية، وفيلم "الهدية للمخرجة البريطانية الفلسطينية فرح النابلسي الذي يتنافس على جائزة أفضل فيلم روائي قصير.

واحتلّت النساء والأقليات العرقية مساحة واسعة في ترشيحات الأوسكار لهذا العام، في سابقة لم تشهدها دورات الجوائز السينمائية المرموقة سابقاً.

ووفقا لـ "الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها"، فقد رشحت سيدتان عن فئة أفضل إخراج، من أصل أكثر من سبعين مرشحة عن كافة الفئات، للمرّة الأولى في تاريخ الجوائز التي تم إعلان ترشيحها.

وتمكن فيلم Mank من اكتساح ترشيحات الأوسكار بواقع 10 ترشيحات وهي أفضل فيلم إلى جانب THE FATHER و JUDAS AND THE BLACK MESSIAHو MINARIو NOMADLAND و PROMISING YOUNG WOMAN و SOUND OF METALو THE TRIAL OF THE CHICAGO.

كما ترشح جاري أولدمان كأفضل ممثل، وبينما ذهب ترشيح أفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد، وأفضل إخراج لديفيد فينشر، وأفضل تصوير وأفضل سيناريو أصلي وماكياج وتصفيف شعر إلى جانب أفضل موسيقى تصويرية.