حقيقة أم شائعة.. هل تم الغاء امتحانات شهر مايو 2021 في مصر

حقيقة أم شائعة.. هل تم الغاء امتحانات شهر مايو 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

حقيقة أم شائعة.. هل تم الغاء امتحانات شهر مايو 2021 في مصر حيث يبحث كثير من المصريين عن حقيقة الأنباء المتداولة حول إلغاء امتحانات شهر مايو 2021، بعد بيان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري بعدم وجود نية لتأجيل امتحانات شهر أبريل.

وحتى هذه اللحظة فمن المقرر أن تعقد امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، وكذلك الأول والثاني الثانوي كما تم الإعلان منذ شهر ونصف في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ بنظام الامتحانات المجمعة، للتقليل من عدد مرات الحضور، لكن من المتوقع صدور قرارات جديدة خلال الساعات القادمة.

ويتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية أنباء عن إصدار وزارة التربية والتعليم المصرية لقرار إلغاء امتحانات شهر مايو 2021 لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

 وكذلك امتحانات شهر مايو لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني. وتشير الأنباء المتداولة إلى أن تفاصيل قرار الغاء امتحانات شهر مايو 2021، أتت بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان ومجموعة من الجهات المعنية بذلك.

في ذات السياق وجهت وزارة الصحة والسكان بإلغاء امتحانات شهر مايو 2021، كما طالبت الوزارة، المواطنين بعدم الاستهتار والتهاون في إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ونصحت كذلك بارتداء الكمامة وعدم خلعها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي أولا بأول وتنظيف الأسطح بالمطهرات والكحول.

وأكدت الوزارة إن الإجراءات حتى اللحظة هي السبيل الوحيد للحماية والوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، كما أن التهاون في التعامل مع الإجراءات الوقائية من الفيروس، يسهم في رفع معدلات إصابات كورونا.