كشف آلية العمل في ضوء القرار الإسرائيلي

عياش يكشف لوكالة "خبر" حقيقة إصابة صيادين برصاص الاحتلال في بحر غزّة

الإعلان عن موعد انطلاق المسير البحري تجاه بحر شمال القطاع
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

نفى نقيب الصيادين، نزار عياش، الأنباء التي تحدثت عن إصابة ثلاثة صيادين في بحر قطاع غزّة، جراء اعتداء بحرية الاحتلال "الإسرائيلي" عليهم أثناء عملهم في البحر مساء يوم الثلاثاء.

وقال عياش في تصريحٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّه لا يوجد أيّ اعتداء من قِبَل بحرية الاحتلال بحق الصيادين في بحر قطاع غزّة"، لافتاً في ذات الوقت إلى أنّ بحر غزّة ما زال مُغلقاً.

وأضاف عياش: "يتم السماح للصيادين بدخول البحر إلى ما أقل من 6 ميل تحت رقابة نقابة الصيادين بقطاع غزّة"، مُشيراً إلى أنّ النقابة لا تخضع لقرارات الاحتلال.

وكانت أنباء قد تحدثت مساء يوم الثلاثاء، عن إصابة ثلاثة صيادين بينهم حالة خطيرة، جراء اعتداء بحرية الاحتلال عليهم في بحر قطاع غزّة، الأمر الذي نفاه عياش جملةً وتفصيلاً.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت الشرطة البحرية بغزّة، أنّ البحر غير مغلق من طرفها أمام حركة الملاحة والصيد البحري، مُردفةً: "لا مانع من ممارسة الصيادين لعملهم داخل البحر مع البقاء قدر الإمكان بعيدين عن نقاط التماس والمناطق الحدودية حفاظًا على أرواحهم".

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، كانت قد قررت فجر أمس الإثنين، وقف عمل الصيادين وإغلاق بحر قطاع غزّة بالكامل، رداً على استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع.