مُتوقع تأجيلها

بخلاف كافة التوقعات.. الرجوب: الانتخابات في موعدها وأدعو الفتحاويين للاستعداد

الرجوب في القاهرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومُرشحها للانتخابات التشريعية، جبريل الرجوب، إنّ الانتخابات الفلسطينية التي من المقرر انطلاقها في 22 مايو المقبل، ستجري في موعدها.

وأضاف الرجوب في تصريحٍ له فجر يوم الأربعاء: "إنّ الانتخابات ستجري بموعدها، وأدعو الفتحاويين للاستعداد للدعاية الانتخابية"، لافتاً إلى أنّ اجتماع القيادة المقرر يوم الخميس المُقبل سيُناقش ملف الانتخابات والقدس.

وتأتي تصريحات الرجوب في ظل أنباء متواترة عن توجه لدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتأجيل الانتخابات خلال اجتماعٍ مُرتقب يوم الخميس المقبل، للقيادة الفلسطينية بحضور قادة الفصائل، بسبب عدم سماح "إسرائيل" إجرائها في القدس.

كما نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية عن مصدر في السلطة الفلسطينية، قوله: "إنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قرر تأجيل الانتخابات الفلسطينية، ونتوقع أنّ تجتمع القيادة الفلسطينية في رام الله يوم الخميس المقبل لتسليم القرار النهائي بشأن الانتخابات". 

وأوضح المصدر أنّ السلطة الفلسطينية تُفضل أنّ يكون قرار تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 22 أيار/ مايو، بموافقة جميع الفصائل الفلسطينية، ولكن في حال لم يكن هناك خيارات وأصرّت حركة حماس على إجرائها في موعدها المحدد، فسيُصدر أمر رئاسي بتأجيل الانتخابات إلى موعد آخر.

يُذكر أنّ أنباء تأجيل الانتخابات، أدت لموجة غضب في الوسط الفلسطيني، والقوائم الانتخابية المُرشحة لخوض انتخابات المجلس التشريعي، خاصةً أنّه جاءت بعد 15 عاماً من التغييب بسبب أحداث الانقسام.