الدوري المصري

بالصور: شريف يقود الأهلي لعبور فخ المصري

حجم الخط

وكالة خبر

قاد محمد شريف فريقه الأهلي للتغلب على مضيفه المصري البورسعيدي، بنتيجة (2-1)، مساء يوم الثلاثاء، على ستاد الإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 15 للدوري الممتاز.

وسجل محمد شريف هدفي الأهلي في الدقيقتين (11 و63)، بينما أحرز عمر كمال عبد الواحد هدف المصري البورسعيدي الوحيد في الدقيقة (45+2)، بعد مباراة حافلة بالندية.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 36 نقطة في المركز الثاني، خلف الزمالك المتصدر، وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه علي ماهر عند 29 نقطة في المركز الرابع.

وحاول الأهلي اقتناص هدف التقدم مبكرا من كرة مرتدة سريعة نفذها أفشة ومحمد شريف وانتهت برأسية فوق العارضة، وانطلق حسين الشحات مستغلاً تمريرة من أفشة ولكن الحارس دعدور أبعد الخطورة.

وأضاع المصري فرصة خطيرة من عرضية رفعت المتقنة التي حولها سعيدو سمبوريه فوق العارضة برأسية طائشة، وأمسك الشناوي بتسديدة من حسن علي، ولم يستغل عمر كمال عرضية سريعة من رفعت.

وألغى الحكم هدفا سجله محمد شريف في الدقيقة (11) بداعي وجود خطأ ضد مهاجم الأهلي أثناء تنفيذ كرة طولية خطيرة، ولكن الحكم احتسبه هدفا بعد الرجوع لتقنية الفيديو، والتي أثبتت عدم وجود تسلل أو خطأ.

وأضاع أحمد جمعة هدفا للمصري من عرضية رفعت أخطر لاعبي الفريق البورسعيدي، ولكن المهاجم وجه رأسية خارج المرمى، وأمسك دعدور بتسديدة أكرم توفيق، وأضاع شوشة فرصة خطيرة من ضربة رأس فوق العارضة.

ووجه رفعت تسديدة بجوار القائم، ونال أحمد جمعة إنذارا للخشونة ضد أكرم توفيق، وسدد عمر كمال في الدقيقة (45+2) من كرة عرضية فشل دفاع الأهلي في إبعادها وسجلها باقتدار وخرج الشوط الأول بالتعادل.

ودفع الأهلي بالثنائي أليو ديانج وطاهر محمد طاهر على حساب أحمد رمضان "بيكهام" وكهربا مع بداية الشوط الثاني، وأبعد الشناوي فرصة قريبة للمصري وواصل الفريق البورسعيدي محاولاته السريعة وضغطه على الأطراف.

وسدد طاهر محمد طاهر الكرة بجوار القائم في محاولة خطيرة، واعتمد الأهلي على الكرات المرتدة العكسية لاستغلال اندفاع لاعبي المصري، وأبعد الشناوي تسديدة رفعت الصاروخية، ثم أبعد السولية عرضية سريعة قبل رأس جمعة.

ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة (63) من كرة مرتدة قادها الشحات لأكرم توفيق الذي مرر لشريف، وحولها الأخير إلى مرمى المصري، وأكد حكم الفيديو صحة الهدف.

وأشرك المصري محمد عنتر، ودفع الأهلي بالثنائي محمد هاني ومروان محسن بدلاً من حسين الشحات ومحمد شريف، ووجه عمر كمال تصويبة خطيرة فوق العارضة، وألقى المصري بورقة هجومية جديدة بنزول أوستن أموتو.

وأبعد حسن علي عرضية محمد هاني المنطلق، ووجه عنتر تسديدة تحولت إلى ركنية، وأبعد دفاع الأهلي عرضية من المصري، ودفع الفريق البورسعيدي بالجناح محمد عبد اللطيف جريندو على حساب أحمد جمعة.

ودفع الأهلي بصلاح محسن على حساب أكرم توفيق، وحصل طاهر محمد طاهر على البطاقة الصفراء للخشونة ضد رفعت، ومرت رأسية جريندو بجوار القائم، وأضاع طاهر انفرادا بعد مراوغة الحارس، وخرج اللقاء بفوز صعب للأهلي.

بالصور: شريف يقود الأهلي لعبور فخ المصري
بالصور: شريف يقود الأهلي لعبور فخ المصري
بالصور: شريف يقود الأهلي لعبور فخ المصري
بالصور: شريف يقود الأهلي لعبور فخ المصري