الإعلان عن مسابقة الزكاة

طالع تفاصيل فعاليات يوم الزكاة الفلسطيني بغزة

يوم الزكاة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت هيئة الزكاة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن مسابقة الزكاة، والتي تتضمن كثابة 3 أبحاث عملية في مجال فقه الزكاة، وسيتم رصد جائزة نقدية للأبحاث الفائزة.

جاء ذلك خلال فعاليات يوم الزكاة الفلسطيني، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمحافظة غزة، بتنظيم رابطة علماء فلسطين وهيئة الزكاة الفلسطينية وبلدية غزة، وسط حضور كبير من العلماء والدعاة والنواب والأكاديميين والوجهاء ورجال الإصلاح والمخاتير.

وفي كلمة له، تحدّث رئيس مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية علاء الدين الرفاتي، عن دور الهيئة وما تقوم به من جهود متواصلة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وإمضاء فريضة الزكاة، مؤكدًا على عظيم أجر إخراج الزكاة في الدنيا والآخرة.

ودعا الرفاتي، المجتمع الفلسطيني إلى دفع زكواتهم عبرها؛ لتقوم بتوزيعها بشكل مركزي لمستحقيها.

من جانبه، أشار رئيس رابطة علماء فلسطين، نسيم ياسين، إلى دور العلماء والدعاة في الحث على الزكاة والمبادرة إلى إخراجهالخدمة مصارفها.

وأثنى ياسين، على أبناء شعبنا الفلسطيني الذين يخرجون زكواتهم بنفسٍ طيبة راضية، وهي توقن الأجر والثواب من الله تعالى، داعيًا أثرياء الأمة الإسلامية والمقتدرين إلى تخصيص جزء من زكواتهم لتعزيز ثبات المرابطين في المسجد الأقصى المبارك ودعم الشعب الفلسطيني.

بدوره، أشاد النائب الأول للمجلس للتشريعي، أحمد بحر، في كلمة المجلس التشريعي الفلسطيني، على دور هيئة الزكاة الفلسطينية ودور العلماء في خدمة ديننا وشعبنا من خلال تنفيذ مشاريع متعددة في سياق الزكاة ومصارفها الشرعية.

من جهته، أعلن رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، في كلمة البلدية، عن مساندة كافة أعضاء المجلس البلدي لجهود هيئة الزكاة الفلسطينية، مؤكّدًا على أهمية تنظيم إخراج الزكاة في المجتمع لتصل لكل محتاج.

من ناحيته، لفت رئيس منظمة الزكاة العالمية، رياض خليفي، إلى أثر إخراج الزكاة على الفرد والمجتمع، ودورهم في تمكين فريضة الزكاة في أنحاء العالم.