موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2021

موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2021
حجم الخط

وكالة خبر

موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2021 حيث يستعد الملايين من محبي كرة القدم الإفريقية في جمهورية مصر العربية لقرعة دوري أبطال إفريقيا التي سوف تقام في العاصمة المصرية القاهرة، وستحدد طريق كل الفرق المشاركة من دور الثمانية، إلى المباراة النهائية.

وقد تمكنت 8 فرق من الصعود إلى دور الثمانية، وهي سيمبا التنزاني والأهلي المصري (المجموعة الأولى)، وصن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد (الثانية)، والوداد المغربي وكايز تشيفز من الثالثة وأخيرا الترجي التونسي ومولودية الجزائر من الرابعة.

وستبدأ مراسم سحب القرعة يوم غد الجمعة الموافق 30 أبريل/ نيسان، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وخلال القرعة سيتم التعرف على طريق كل فريق حتى الدور النهائي، الذي سيقام بنظام المباراة الواحدة في ملعب محايد على غرار العام الماضي.

من المقرر أن يبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على يوتيوب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 على الهواء مباشرة، ويمكن أيضًا مشاهدة القرعة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستخصص كالعادة القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

ومن الجدير ذكره أن نادي الأهلي المصري هو حامل لقب النسخة الأخيرة، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات اعتلاء منصة التتويج في 9 مناسبات سابقة.

وقد استحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، منذ عام 2017، نظاما جديدا للبطولة، حيث قرر إقامة المجموعات من دور الـ16 وليس ربع النهائي كما جرت العادة.

ومن المتوقع أن تبدأ مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يوم 14 و15 مايو، على أن تلعب مباريات الإياب أحد يومي 21 و22 مايو 2021.

أما مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فموعد الذهاب هو 18 أو 19 يونيو، وموعد الإياب هو 25 أو 26 يونيو 2021، في حين يتوقع أن يكون موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا هو يوم السبت 17 يوليو 2021، ولم يتحدد الملعب المستضيف بعد.