داخلية غزة تُعلن نتائج التحقيق في حادثة الاعتداء على المواطنة رواء مرشد

إياد البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الجمعة، عن انتهاء التحقيق في الشكوى المقدمة من المواطنة (رواء مرشد) بالاعتداء عليها أثناء تواجدها بمنطقة "حجر الديك" الحدودية وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في بيان صحفي نشره عبر صفحته على "فيسبوك": إنّه "تم الاستماع لإفادة المشتكية وإفادات شاب وفتاة آخريْن كانوا بصحبتها، بالإضافة لإفادة عنصرين من قوة "حماة الثغور" التابع للمقاومة، اللذين كانا مناوبيْن وقت الحدث".

وأضاف البزم، أنّ نتائج التحقيق خلصت إلى أنّ تواجد المواطنة "مرشد" ومن معها في المنطقة المذكورة بغرض التصوير الشخصي، لم يكن في مهمة عمل رسمية، كما لم تقم بالتنسيق والإشعار لدخول المنطقة كونها منطقة حدودية، خاصة مع تزامن وجودها في ظل تصعيد عسكري إسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وتابع أنّ  المواطنة مرشد لم تبرز أي بطاقة تثبت عملها الصحفي أو أنّها في مهمة رسمية عندما طلب منها عناصر "حماة الثغور" ذلك، فيما أبرزت بطاقة الهوية الشخصية فيما بعد.

وأشار إلى أنّه وقع جدال بين المواطنة "مرشد" وأحد عناصر "حماة الثغور" خالف بموجبه التعليمات في التعامل مع المواطنين، وقام بضرب المواطنة "مرشد" بغصن شجرة، ثم قام زميله باستدراك الأمر وسمح لهم بمغادرة المكان.

وذكر أنّه تقرر إيقاع عقوبة الحبس على عنصر "حماة الثغور"، الذي اعتدى على المواطنة "رواء مرشد"، وتقديم الاعتذار لها.

وأكّدت على جميع الصحفيين بضرورة اتباع إجراءات التنسيق المتعارف عليها قبل دخول المناطق الحدودية، مع اصطحاب البطاقات التعريفية.