برنامج امتحان البكالوريا 2021 سوريا علمي

برنامج امتحان البكالوريا 2021 سوريا علمي
حجم الخط

وكالة خبر

برنامج امتحان البكالوريا 2021 سوريا علمي يبحث كثير من الطلاب والطالبات في دولة سوريا عن برنامج جدول امتحان البكالوريا 2021 علمي في سوريا في الأيام الأخيرة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا عن برنامج امتحان البكالوريا لكل من علمي وأدبي، ليتعرف جميع الطلبة على جدول الامتحانات الخاص بهم ويتمكنوا من الاستعداد للامتحان.

وبحسب البرنامج فمن المقرر أن تبدا امتحانات الفرع العلمي يوم الاثنين الموافق 31 أيار/ مايو 2021، على أن يكون موعد انتهاء الامتحانات يوم 22 حزيران/ يونيو 2021 للفرع العلمي، بينما ينتهي الفرع الأدبي بتاريخ 20 يونيو.

برنامج امتحان البكالوريا 2021 سوريا علمي ويبدأ الجدول للفرع العلمي يوم الاثنين 31 مايو بامتحان الفيزياء، ويليه امتحان اللغة العربية يوم الخميس الموافق 3 يونيو، ويليه امتحان الرياضيات الذي يوافق يوم الاثنين 7 يونيو.

ثم امتحان اللغة الفرنسية / الروسية يوم الأربعاء 9 يونيو، ثم امتحان الأحياء يوم الأحد 13 يونيو، والتربية الوطنية يوم الثلاثاء 15 يونيو، والتربية الدينية يوم الخميس 17 يونيو، واللغة الإنجليزية يوم الأحد 20 يونيو، وأخيرا الكيمياء يوم الثلاثاء 22 يونيو.

ومن المتوقع أن يتم عقد الامتحانات وفق منهجية العام السابق من حيث نمطية الأسئلة سواء مقالية أو موضوعية على أن يتم تجهيز البنوك الامتحانية بالأسئلة للسنوات المقبلة لتكون مرجع للطلاب والطالبات عند الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة النهائي.

وسوف تعقد الامتحانات النهائية حضوريا للطلاب وذلك وسط إجراءات وقائية مشددة وتم تكليف مديريات المحافظات السورية بإجراء امتحانات الشهادات العامة الدورة الأولى 2021 وفق المنهجية التي كان يتم اعتمادها في السنوات السابقة.