جدول وقت صلاة القيام 1442 في الحرم المكي

جدول وقت صلاة القيام 1442 في الحرم المكي
حجم الخط

وكالة خبر

جدول وقت صلاة القيام 1442 في الحرم المكي حيث يستعد المسلمون في المملكة العربية السعودية لإحياء العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، واستغلالها بشكل جيد.

وهو ما يدفع كثير منهم للاهتمام بمعرفة جدول وقت صلاة القيام 1442 في الحرم المكي، للتعرف على أسماء الشيوخ المصلين في الحرم المكي في كافة أيام العشر الأواخر من شهر رمضان.

وخلال الأيام الماضية أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، جدول صلاة القيام والتراويح في الحرم المكي، وهذا الجدول له أهمية كبيرة لدى عدد كبير من السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

وقد طرحت حكومة السعودية طريقة معرفة الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام خلال كافة أيام شهر رمضان المبارك، بشكل سهل، وذلك من خلال عدد بسيط من الخطوات وهي:

في البداية يجب الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية، ثم النقر على نافذة شؤون الأئمة والمؤذنين، ثم اختيار جدول الأئمة والمؤذنين الأسبوعي، بعد ذلك ستظهر كافة تفاصيل الجدول.

وعملت المملكة العربية السعودية والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام منذ بداية الشهر الفضيل على تكثيف عمليات التعقيم في المسجد، كما اعتمدت توزيع عبوات مياه ذات الاستخدام الواحد على المصليين.

وتجري المملكة ذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة المواطنين والزوار في المملكة من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

يجدر الذكر أن الحصول على تصريح للصلاة في الحرم المكي، ويتم من خلال تطبيق العمرة وفقا لعدة شروط أقرتها الحكومة السعودية، لضمان عدم تفشي فيروس كورونا المستجد أثناء أداء الشعائر الدينية.