متى تبدا صلاة القيام ليلة عشرين من رمضان 1442

متى تبدا صلاة القيام ليلة عشرين من رمضان 1442
حجم الخط

وكالة خبر

متى تبدا صلاة القيام ليلة عشرين من رمضان 1442 حيث ينتظر المسلمون العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم بفارغ الصبر لاستغلالها في العبادات والشعائر الدينية، وإحياء ليلة القدر.

ويمكن التقرب إلى الله بالكثير من العبادات والطاعات، لكن صلاة قيام الليل من أفضل العبادات عند الله، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وصلاة قيام الليل يمكن أدائها في أي وقت من الليل، من بعد صلاة العشاء، وحتى أذان الفجر، لكن الصلاة في الثلث الأخير من الليل لها أجر أعظم، وهذا الوقت من أحب الأوقات إلى الله عز وجل.

قال اللهُ تعالى: وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا الإسراء: 79، وقال تعالى: تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ السجدة: 16الآية، وقال تعالى: كَانُوا قَلِيلًا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ الذاريات: 17.

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على قيام العشر الأواخر من شهر رمضان، كما يحرص على حث أهل بيته على قيام الليل فيها.

دعاء ليلة عشرين من رمضان 1442:

- اللهم في هذه الليلة هب لي يقينًا تباشر به قلبي، وايمانًا يذهب الشك عني، وترضيني بما قسمت لي، وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وارزقني فيها ذكرك وشكرك والرغبة إليك والإنابة والتوفيق لما وفقت له محمدًا وآل محمدًا عليه وعليهم السلام.

- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا مولج الليل في النهار ومولج النهار في الليل، ومخرج الحي من الميت ومخرج الميت من الحي، يا رزاق من يشاء بغير حساب، يا الله يا رحمن، يا الله يا رحيم، يا الله لك الأسماء الحسنى والأمثال العليا، والكبرياء والآلاء، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، واحساني في عليين، واساءتي مغفورة.