"قائمة العودة" تُعقب على تأسيس المجلس التنسيقي لمواجهة تأجيل الانتخابات

"قائمة العودة" تُعقب على تأسيس المجلس التنسيقي لمواجهة تأجيل الانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب رئيس قائمة "العودة" جواد دار علي، اليوم الإثنين، على تأسيس المجلس التنسيقي لمواجهة تأجيل الانتخابات، والضغط على استئنافها.

وقال دار علي في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إعادة إحياء العملية الديمقراطية وإكساب المؤسسات الفلسطينية الشرعية الغائبة عنها منذ أكثر من أربعة عشر عامًا هي ليس فقط ممارسة استحقاق دستوري معطل وإنما هي شكل من أشكال النضال الفلسطيني الواجب إنفاذه فورا من أجل استعادة وحدة هذه المؤسسات والمضي في إنهاء الانقسام لاستعادة زخم القضية الوطنية الفلسطينية وعدم الرضوخ لإرادة ورغبة المحتل باستمرار الوضع الراهن".

وأشاد بما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته القوائم الانتخابية بشكل متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزّة للإعلان ميلاد المجلس التنسيقي لهذه القوائم من اجل توحيد الجهود وتنسيق المواقف الضاغطة لاستئناف العملية الانتخابية وممارسة الحق الدستوري لأبناء شعبنا اختيار ممثليهم.

وتابع: "بالرغم من اختلاف هذه القوائم في الرؤى والتوجهات والبرامج السياسية إلا أنّها استطاعت أن تجتمع على هدف وهو رفض تعطيل العملية الديمقراطية وهذا يؤكّد على أنّ شعبنا قادر على التجمع والتوحد خلف الأهداف النبيلة والعظيمة اذا ما تسلح بالإرادة رغم الاختلاف".

وطالب باقي القوائم التي لم تنضم لهذا المجلس الجلوس على مائدة الحوار والانضمام له من أجل الدفع باستئناف العملية الديمقراطية، مُعتبرا أنّ تمكن القوائم الـ22 من تكوين هذا المجلس هو جهد كبير وعمل يحسب لها.