الدول المسموح السفر لها في 5 شوال للسعوديين على الخطوط السعودية

الدول المسموح السفر لها في 5 شوال للسعوديين على الخطوط السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

الدول المسموح السفر لها في 5 شوال للسعوديين على الخطوط السعودية حيث أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، عن رفع تعليق السفر للمواطنين السعوديين خارج المملكة.

وأوضحت الداخلية أن رفع تعليق السفر خارج المملكة، للمواطنين السعوديين سيبدأ يوم الاثنين الخامس من شوال 1442 الموافق 17 مايو 2021.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية قائمة الدول المسموح للسعوديين السفر إليها حتى اللحظة، وهي البحرين، سلطنة عمان، الأردن، قطر، المغرب، الإمارات، المالديف، إسبانيا، اليونان، الفلبين، هنغاريا، التشيك، روسيا، جورجيا، كرواتيا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، أستراليا.

بينما تمنع المملكة العربية السعودية مواطنيها من السفر إلى عدة دول وهي: ليبيا، سوريا، لبنان، تركيا، اليمن، إيران، الصومال، أرمينيا، الكونغو، أفغانستان.

كما حددت الداخلية الفئات المسموح سفرها من السعوديين وهم: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح «كوفيد 19» كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق «توكلنا» السعودي.

والمواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (1) أشهر من إصابتهم بالفيروس، بحسب ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

والمواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بمرض «كوفيد 19» خارج المملكة، ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة سبعة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية PCR في نهاية مدة الحجر.

وكانت الخطوط السعودية قد نشرت عبر حسابها في «تويتر» في وقت سابق، تغريدة قالت فيها «جهزتوا الشنط؟» مرفقة بصورة حقائب سفر، في إشارة إلى قرب موعد السماح للسعوديين بالسفر خارجياً بلا قيود، بعد تعليق دام أكثر من عام منذ انتشار جائحة كورونا عالمياً في مارس 2020.